الأخبارالانتاجمصر

الرئيس السيسي: الريف المصري سيتغير شكله خلال 3 سنوات للأفضل

>> ما يحدث فى مصر من مشروعات وإنجازات "عمل جبار"، لرفع معيشة المواطنين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مشروع الـ 1500 قرية سوف يتم من خلاله تطوير مراكز كاملة بالقرى الموجودة والتوابع حتى تكون متطورة بشكل كامل مؤكدا أن ما يحدث فى مصر من مشروعات وإنجازات “عمل جبار”، لأن الدولة تعمل على رفع معيشة المواطنين رغم تحدى النمو  السكانى الكبير، مشيرًا إلى أن المشروعات الكبرى لو لم يتم تنفيذها بشركات مصرية، كانت تكلفتها ستكون بالدولار بدلًا من الجنيه.

وأضاف الرئيس السيسى في كلمته خلال إفتتاح مشروع الفيروز   للإستزراع السمكي أن تطوير القرى لا يتوقف على هيئة المجتمعات العمرانية أو وزارة الكهرباء فقط، ونحتاج إلى حشد كل الطاقة وليس فقط المجتمع المدنى أو الحكومة ولكن نحتاج إلى المواطنين أيضا لضمان نجاح هذه المشروعات، مشيرا إلي أن  “الريف سيتغير شكله فى خلال 3سنوات بشكل كبير..إن شاء الله هندخل الريف فى خلال 3 سنوات وهنخرج منه حاجة تانية خالص.. مصر تانية”.

وأوضح السيسي أن القرى التى سوف نعمل فيها سوف يكون لها شكل تانى خالص.. توفير الصرف الصحى بشكل كامل.. وشبكة طرق كاملة.. وبقدر الإمكان ووفق متطلبات الناس.. المحاور والطرق الرئيسية داخل القرى أو التى ترتبط ببعضها سوف يتم رصفها بشكل كامل.. وتطوير مياه الشرب.. كل المنشات الحكومية.. مع كافة الخدمات الأخرى”.

وأكد الرئيس السيسى، أن هذه المشروعات ستساهم فى توفير فرص عمل للمقاولين المحليين داخل هذه المراكز، والاستفادة من الصناعة المحلية وهذا الأمر فى الاعتبار لتحسين وتشجيع الاقتصاد المصرى فى ظل ظروف  الحالية من خلال التعاقد على توريد أسلاك الكهرباء والكابلات ومحولات الكهرباء، مضيفًا:”وكل ما يتم إنتاجه داخل الدولة سوف يتم الحصول عليه من المصانع المصرية وفق حجم الطلب لرفع كفاءة هذه القرى وهندفع المقدمات”.

وقال الرئيس أن الدولة تعمل حاليا على تحسين قطاع الكهرباء بعدما تم حل المشكلة وغيره من القطاعات قائلا: “احنا مش بنبيع الوهم للناس.. والوهم ده منعرفوش.. وبعد حل المسألة.. بنطور ونحسن.. والرقم الكبير لتجاوز المشكلة”.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى