الأخبارالمياهمصر

وزير الزراعة: تحديث الري في مساحة 190 ألف فدان وتيسيرات بنكية لتمويل المشروع

>> القصير: تطوير الري في مساحة 4 ملايين فدان خلال 3 سنوات

أعلن السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي نجاح الوزارة في  توفير تمويل للمزارعين لتحديث الري من خلال مباردة البنك المركزي بفائدة 5% . وقد تم تحديث حوالى 190 ألف فدان حتى الآن لمساحة 504 ألف فدان المستهدفة التي تخص وزارة الزراعة.

وأضاف «القصير»، في تصريحات صحفية انه تم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والوزارات المعنية بوضع خطة لتطوير نظم الري إستهدفت المرحلة الأولى تحديث نظم الري لمساحة مليون فدان فى الأراضي الجديدة والتي ما زالت تروى بالغمر، ومن المقرر ان تنتهى عملية التحديث لها في 30 يونيه المقبل.

وأوضح الوزير ان المرحلة الثانية سيتم عرض الخطة بشأنها وآلياتها على مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري  والتي تهدف لتحديث الري في الأراضي القديمة لمساحة 4 مليون فدان خلال 3 سنوات بدءاً من 1/7/2021 موضحا إنه  تم تحديث مساحة 488 ألف فدان من هذه المرحلة.

وشدد «القصير»، علي أهمية التوسع في برامج التسوية بالليزر لتصل إلى مساحة أكثر من 600 ألف فدان والزراعة على مصاطب والتسطير لمساحة حوالى 300 ألف فدان خلال عام 2020 من خلال قطاع الزراعة الآلية وجهاز تحسين الأراضي بالوزارة وأيضاً سيكون هناك توسع في المرحلة القادمة من خلال التعاونيات لادخالهم في هذه المنظومة ، لما لذلك من ترشيد المياه وأيضاً زيادة الإنتاجية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى