الأخبارالاقتصادمصر

«الزراعة»: ارتفاع حجم تمويل مشروع  «البتلو» إلي 3.3 مليار جنيه للنهوض بالثروة الحيوانية

>>  القصير: اعتماد 50 مليون جنيه جديدة لصغار المربيين لشراء 2557 رأس ماشية مستوردة

أعلنت وزارة الزراعة موافقة مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على تمويل جديد لمشروع البتلو بـ 50,5 مليون جنيه يستفيد منها 274 من صغار المربين والمزارعين.

وقال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي في تصريحات صحفية الأربعاء ان هذا التمويل لشراء وتغذية 2557 رأس ماشية مستوردة محسنة وراثياً سريعة النمو لتسمينهم ضمن المشروع القومي للبتلو . ويصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الأن حوالى 3 مليار و 300  مليون جنيه لحوالى 20 ألف مستفيد، ولتمويل حوالى 224 ألف رأس ماشية.

يأتي ذلك بينما كلف المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو سواء محلى او مستورد، مع توفير كافة اوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

ومن ناحيته قال د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن المشروع القومى للبتلو, يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن وثبات الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى – أو أسعار اللحوم الحمراء.

واضاف «سليمان»،  أن جملة ما تم إقراضه وتمويله للإستفادة من المشروع القومى للبتلو خلال العام الماضى (2020) يمثل حوالى 75% من جملة ما تم صرفه خلال الفترة من 2017 – وحتى الأن وهذا يبين ما حققه المشروع من نجاحات نحو الهدف المرجو منه.

وأوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية إنه يمكن التقدم للإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل الإلكترونى مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب (01558626681- 01558626682).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى