الأخبارالوطن العربى

السودان: ركائز الإقتصاد في أيدي الزراعيين لهذه الأسباب

>>الاستثمار هدف استراتيجي عالمي بعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

قال المهندس هندي محمد بشير القيادي بتجمع المهنيين الاتحاديين الذى تم تدشينه بمنبر سونا اليوم خلال تقديمه لرؤية التجمع فى الملف الزراعي ،قال إن ركائز الإقتصاد السوداني فى أيدي الزراعيين، مشدداً على ضرورة تطوير الزراعة ورفع الإنتاج والإنتاجية باستخدام التقانات الزراعية.

وأوضح أنه لابد من الاهتمام بالبحث العلمي ونتائجه وتطبيقه والتوسع الرأسي فى بعض المحاصيل التي تتمتع بميزة نسبية، مشيراً إلى التوسع فى الرقعة الزراعية واستخدام وسائل الري الحديثة فى المناطق التي تبعد من النيل وروافده ومراجعة قوانين الاستثمار فضلاً عن الاهتمام بالأفضلية الزراعية للولايات،مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بكادر الإرشاد الزراعي وتدريب المشاركين في العملية الإنتاجية لمواكبة المتطلبات المحلية والعالمية والاهتمام بالدراسات الدورية لمؤثرات الأمن الغذائي والتدخل الفوري في مناطق الهشاشة.

وقدم الاستاذ عبدالوهاب موسى القيادي في التجمع رؤية التجمع لقطاع رجال الأعمال، مؤكداً انه  لابد من التخطيط والتنظيم والتوظيف والتوجيه بجانب الرقابة لتحقيق الأهداف.

وأوضح أن الاستثمار في السودان أضحى هدفاً استراتيجياً عالمياً بعد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب واندماجه في المؤسسات الاقتصادية والمجتمع العالمي ،داعيا المستثمر السوداني مواكبة ما يدور في العالم.

وابان أهمية الانفتاح الأوربي للاستثمارفي السودان بصورة مباشرة، مؤكداً ضرورة بناء المؤسسات ووضع الخطط الآنية والمستقبلية فى الفترة الانتقالية ؛ في المدى المتوسط والمدى البعيد ) لضمان تماسك المؤسسات لأنها ضمان لاستمراريتها مهما تغير نظام الحكم فى المستقبل ووضع القوانين الآن لحمايتها مستقبلا .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى