اخبار لايتالأخبارالانتاجمصر

تحذيرات لهواة صيد الأسماك بالبحر الاحمر من إستخدام البنادق المائية

>>إنتشار البنادق تمثل كارثة بيئية على الكائنات البحرية والأسماك والثدييات وأمهات الأسماك

حذرت جمعيات المحافظة على بيئة البحر الأحمر من خطورة بيع بنادق صيد الأسماك، بعد انتشارها بشكل ملحوظ بين عدد من الهواة فى عدة مناطق بالبحر الأحمر.

أعلنت جمعية «هيبكا» تلقيها بلاغات من عدد من الغطاسين ومحبى البيئة البحرية بوجود مجموعة تعمل فى بيع معدات الصيد الترفيهية ومنها «Harpoons»، وأن هذه المعدات والبنادق تمثل كارثة بيئية على الكائنات البحرية والأسماك والثدييات وأمهات الأسماك، وتتطلب تدخلًا عاجلًا وفوريًا، حيث تعتمد Harpoons على استخدام بنادق الصيد لقتل أو جرح أو محاربة الأسماك والثدييات البحرية.

وكشفت الجمعية، فى بيان، أنه وفقًا للوائح والقوانين البيئية، فإن ممارسة الصيد بهذه البنادق تعتبر جريمة بسبب الانتهاكات التى إذا استمرت ستؤثر سلبًا على توازن النظام البيئى فى منطقة البحر الأحمر وتدهور الثروة السمكية.

ودعت الجمعية الأجهزة المختصة ومحميات البحر الأحمر وجميع الأطراف، إلى اتخاذ إجراءات جادة فيما يتعلق بهذا الأمر ومنع بيع بنادق صيد الأسماك والقيام بدوريات بحرية لمنع هذة الممارسات البيئة التى تهدد التنوع البيولوجى.

وأكد مسؤولو أجهزة البيئة بالبحر الأحمر أن صيد الأسماك بالبنادق تحت الماء يعد مخالفًا لقانونى البيئة والمحميات الطبيعية، وقرارات محافظ البحر الأحمر بحظر الصيد باستخدام بنادق الصيد لتسببه فى إحداث أضرار بالبيئة البحرية والشعاب المرجانية وأمهات الأسماك بالمحميات الطبيعية، وسبق أن تم تحرير بلاغات ضد المخالفين فى الغردقة والشلاتين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى