الأخبارمصر

«الزراعة»: خطط لتنمية الشباب والمرأة في المناطق الحدودية

>> «القصير»:  توزيع 30 مركب علي صغار الصيادين في حلايب وشلاتين

قال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي انه يجري تنفيذ خطط تنموية لتدعيم الشباب والمرأة وإيجاد فرص عمل لأبناء المزارعين فى المناطق الحدودية ،موضحا إنه تم من خلال الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة التابع للوزارة تنفيذ مشروع التنمية المتكاملة لحلايب وشلاتين.

وأضاف «القصير»، في تصريحات صحفية لـ«أجري توداي» إنه تم من خلال المشروع حفر عدد 6 ابار اعماق تعمل بمحطات الطاقة الشمسية وتوزيع عدد 30 مركب صيد على صغار الصيادين بحلايب وشلاتين وابو رماد وعـدد 2000 رأس أغنام على صغار المربين وانشاء عدد 118 صوبة زراعية ووحدات التجفيف والتعبئة للمنتجات الزراعية  وغيرها.

وأوضح وزير الزراعة، إنه تم تنفيذ عدد من المشروعات التي تخدم مجالات تنمية المرأة في عدد 18 قرية بمحافظات الصعيد يصل عددها الى 1250 مشروع فى مجالات محو الأمية والحرف اليدوية والدواجن وصناعة الفخار وغيرها. وكل ذلك معظمه بتمويل من منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) وشركاء التنمية الآخرين.

وأشار «القصير»، إلي إنه تم ادخال بعض الصيادين ضمن مبادرة العمالة غير المنتظمة لحوالى أكثر من 8500 صياد وادخال أكثر من 41 ألف صياد ضمن مبادرة بر أمان التي تتبناها “تحيا مصر “ـ وذلك في إطار دور الدولة المصرية في حماية مواطنيها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى