الأخبارالاقتصاد

وزير الزراعة السوداني: طفرة إستثمارية في القطاع الزراعي بالبلاد لهذه الأسباب

>> ولاية نهر النيل تتمتع بميزات تفضيلية ومقومات كبيرة تؤهلها لتحقيق سياسات الدولة في تطوير القطاع الزراعي

قال دكتور عبد القادر تركاوي وزير الزراعة والموارد الطبيعية السوداني أن البلاد موعودة بطفرة استثمارية في المجال الزراعي، وأعلن في ختام زيارته اليوم لولاية نهر النيل عن توقعات بتدفق الدعم الخارجي في التطوير الزراعي بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وأضاف «تركاوي» أن وزارته تعمل على التطوير الزراعي، داعياً الى التعاون والتنسيق والمساهمة في عملية التطوير، مؤكدا ان نهر النيل تتمتع بميزات تفضيلية ومقومات كبيرة تؤهلها لتحقيق سياسات الدولة في تطوير القطاع الزراعي.

ومن جانبها جددت الدكتورة آمنة احمد المكي والي نهر النيل اهتمام حكومتها بقطاع الاستثمار خلال الزيارة الميدانية لمشروع زادي (١) ومشروع الكفاءة الزراعي أحد استثمارات الراجحي الدولية للزراعة والاستثمار اهتمام الولاية بتذليل العقبات التي تواجه المشروعات عبر الشراكات مع هذه الشركات، فيما ناشدت والي نهر النيل القطاعات الزراعية بمزيد من الجهد لإنجاح الموسم الشتوي.

ومن جانبه استعرض مدير مشروع زادي (1) المهندس أحمد عبد العظيم مراحل العمل بالمشروع مشيرا الى دخول المشروع الإنتاج كمرحلة اولي بزراعة ١٠٨ محور في يونيو المقبل، واضاف أن المشروع يستهدف زراعة اكثر من ثلاثة الف محور إضافة إلى مشروعات الانتاج الحيواني والبستاني.

فيما اكد مدير مشروع الكفاءة الزراعي مهندس محي الدين علي محمد مساهمة المشروع بزراعة حوالي 5 الاف فدان من القمح لهذا العام إضافة الى الاعلاف داعياً الى الاهتمام بدعم مقومات العمل الزراعي لزيادة الإنتاج.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى