اخبار لايتالأخبارمتفرقات

أحدث دراسة: عصير البصل يعالج تساقط الشعر و«الصلع» وهذه هي التفاصيل

>>استخدام عصير البصل الخام أعطى نتائج أعلى بشكل ملحوظ فيما يتعلق بإعادة نمو الشعر

علاج تساقط الشعر من الموضوعات الهامة جدا للكثير ممن يعانون من تساقط الشعر من الرجال، خاصة أن تساقط الشعر من الحالات الأكثر تاثيرا علي الرجال.ومع ذلك، أشارت دراسات حديثة إلى بعض الحلول المدهشة، مثل تطبيق عصير البصل للحد من تساقط الشعر وعلاج هذه الظاهرة.

وقال الباحثون في ملاحظاتهم الختامية  ان الدراسة الحالية أوضحت أن استخدام عصير البصل الخام أعطى نتائج أعلى بشكل ملحوظ فيما يتعلق بإعادة نمو الشعر مقارنة بماء الصنبور، وأنه يمكن أن يكون علاجا موضعيا فعالا لمرض الثعلبة البقعية”.

وسعت دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية إلى تقييم فعالية عصير البصل الخام الموضعي في علاج داء الثعلبة البقعي، مقارنة بماء «الحنفية» او الصنبور، وتعد الثعلبة البقعية حالة تؤدي إلى تساقط الشعر على شكل بقع صغيرة قد تكون غير ملحوظة.

وتم تقسيم المرضى إلى مجموعتين: المجموعة الأولى (عصير البصل المعالج) تتكون من 23 مريضا، 16 ذكور و 7 إناث. وتراوحت أعمارهم ما بين خمس إلى 42 سنة فيما تتكون المجموعة الثانية من 15 مريضا، ثمانية ذكور وسبع إناث. تراوحت أعمارهم بين ثلاث سنوات و35 سنة.

ونصحت المجموعتان المرضي بتطبيق العلاج مرتين يوميا لمدة شهرين، بينما كانت النتائج مذهلة، حيث  بدأت  المجموعتان إعادة نمو الشعر الخشن النهائي بعد أسبوعين من العلاج بعصير البصل الخام. والشعر النهائي هو الشعر السميك الطويل المصطبغ الموجود على فروة الرأس والوجه والإبطين ومنطقة العانة.

وفي أربعة أسابيع، لوحظ نمو الشعر لدى 17 مريضا، وفي ستة أسابيع، لوحظ نمو الشعر لدى 20 مريضا آخرين وكان أعلى بشكل ملحوظ بين الذكور مقارنة بالإناث، وفي المقابل، ظهر نمو الشعر لدى مريضين فقط في ثمانية أسابيع من العلاج في المجموعة المعالجة بماء الصنبور.

اجري توداي على اخبار جوجل
اجري توداي على اخبار جوجل
ميفاك
ميفاك
مبيدات كنزا جروب
مبيدات كنزا جروب
شركة شورى للكيماويات
شركة الدقهلية للدواجن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى