الأخبارالاقتصادالصحة و البيئةمصر

وزير الزراعة: فحص 400 ألف عينة للكشف عن متبقيات المبيدات في الأغذية و25 ألف عينة غذائية

>> القصير: نجحنا في تمصير سلالات الإنتاج الحيواني والداجني... وتحليل 20 ألف شحنة أعلاف مستوردة

قال السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي انه  تم تعزيز قدرات المعامل المرجعية التابعة للوزارة  من حيث توفير الأجهزة المطلوبة والتوسع في انشاء معامل فرعية جديدة ورفع كفاءة المعامل القائمة لتدعيم قدراتها وزيادة كفائتها ، مما مكنها من الحصول على أعلى شهادات الاعتماد الدولي في مجال الصحة النباتية والحيوانية وسلامة الغذاء.

وأضاف «القصير» في تصريحات صحفية إنه تم فحص ما يقرب من 400 ألف عينة لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة فى الأغذية من خلال معمل تحليل متبقيات المبيدات بالوزارة للرقابة على المنتجات الزراعية للتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة.

وأوضح وزير الزراعة إنه تم فحص حوالي 25 ألف عينة من واردات غذائية متنوعة من  لحوم ودواجن وأسماك  وألبان ومنتجاتها ومستلزمات بيطرية ضد فيروس كورونا المستجد والواردة عن طريق الموانئ والمطارات.

وأشار «القصير»، إنه تم فحص وتحليل عدد أكثر من 20 ألف شحنة أعلاف مستوردة وخاماتها وإضافاتها، وعدد 34 ألف عينة رقابة على مصانع أعلاف حيوان ودواجن ، وذلك للرقابة والتأكد من سلامة الأعلاف وإضافاتها .

وشدد وزير الزراعة  إلي أهمية النهوض بالإنتاج الحيواني والذي إعتمد لأول مرة الإنتهاء من حصر وترقيم وإنشاء قاعدة بيانات للإنتاج الحيوانى وإحياء المشروع القومى للبتلو وتمصير السلالات و التحسين الوراثى ودعم و تطوير مراكز تجميع الالبان.

وأشار «القصير»، علي إنه تم حصر للثروة الحيوانية ولأول مرة حصراً ميدانياً في جميع محافظات الجمهورية ، موضحا أن عدد الروؤس  بلغت 3.8 مليون رأس من الأبقار والجاموس محلى ومستورد بالإضافة إلى عدد 2.7 مليون رأس من الأغنام والماعز والأبل.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى