الأخبار

خبراء الاسمدة يطالبون بزيادة التركيز على اقتصاديات «الامونيا الخضراء» كبديل عالمي لنقل طاقة الهيدروجين

>>أهمية التركيز على التقنيات الجديدة لتخفيض الانبعاثات لمصانع الاسمدة

اختتم امس الاتحاد العربى للاسمدة فاعليات ندوته الفنية الاولى فى 2021 والتى عقدت فى اسوان لبحث المشاكل التي تواجه الصناعة وآليات مواجهة وحل هذه التحديات.
وقال المهندس رائد الصعوب الامين العام للاتحاد في تصريحات صحفية في ختام الندوة ان موضوعات اليوم الثاني والأخير للندوة ناقشت قضايا تتمحور حول الإجراءات الخدمية لتحسين أداء مصانع الامونيا من حيث الأداء والتشغيل الامن كذلك التطرق لتكنولوجيا الامونيا الخضراء، ومستقبل الاسمدة الذكية والمتخصصة متوجهاً بالشكر للحضور وللشركات العربية والدولية الداعمة للندوة الفنية.

ومن جانبه أضاف المهندس محمد علي، مدير الادارة الفنية والشؤون الهندسية بالإتحاد العربي للأسمدة ، ان برنامج اليوم الأول والثاني شهدا الكثير من الاعمال والمناقشات، مؤكدا علي أهمية الموضوعات والقضايا التي تم مناقشتها ومدي التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين بالندوة الفنية.

وأضاف انه تم إصدار مجموعة من التوصيات من معظم الحضور والتي كانت تركزت على الطلب من الاتحاد العربي للأسمدة بزيادة تركيز الضوء على اقتصاديات الامونيا الخضراء كبديل عالمي لنقل طاقة الهيدروجين النظيفة وكذلك زيادة التركيز على التقنيات الجديدة والمتعلقة بتخفيض الانبعاثات لمصانع الاسمدة مما سيكون له من تأثير مباشر على حياة البيئة التي نعيش وسيعيشها اجيال عديدة خلال الفترة القادمة.

وفي الختام تم عقد اختبار يتألف من مجموعة من الأسئلة التي تدور حول أوراق العمل التي تم مناقشتها خلال الندوة والتي من شأنها قياس مدي نجاح المتحدثين في ايصال المعلومات الواردة بأوراق العمل حيث تم مناقشة 14 ورقة خلال 4 جلسات عمل طوال فترة الندوة.

ويذكر ان الندوة الفنية الاولي للعربى للاسمدة شارك بها اكثر من 140 مشارك من 22 دولة حول العالم، في حين تشارك اكثر من 35شركة من البلدان التالية مصر، الجزائر، البحرين، العراق، الأردن، ليبيا، المغرب، الامارات العربية، باكستان، بلجيكا، كندا، فرنسا، المانيا، اسبانيا، سويسرا، الهند، اليابان، هولندا، روسيا، السويد، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى