الأخبارمصر

«الزراعة»: فريق بحثي يتفقد زراعات القمح في البحيرة والإطمئنان علي حالة المحصول

>> حالة المحصول جيدة وفي مرحلة طرد السنابل...والزراعة علي مصاطب لترشيد إستهلاك الري

تفقد فريق بحثى لمشروع  تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية الحقول الإرشادية  للمزارعين المشاركين بمركز الدلنجات محافظه البحيرة  وذلك في إطار المتابعة الميدانية لحالة محصول القمح في عدد من المحافظات.

وأكد تقرير تلقاه الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية من الدكتور أحمد القط الباحث الأول بقسم بحوث القمح ان الفريق البحثي إستعرض خلال تفقد الزراعات بنطاق المشروع نمو النباتات لمحصول القمح ونتائج تطبيق حزمه التوصيات الخاصة للمحصول وخاصه زراعة الأصناف الجديده مثل مصر3 وجيزه 171 والزراعه على مصاطب.

وقال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية في تصريحات صحفية الخميس أن وزارة الزراعة من خلال معهد المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية تقوم حاليا بتنفيذ عدد من الحقول الارشادية للقمح على مستوى الجمهورية بلغت 8122 حقلا ، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ومشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية.

وقال الدكتور أحمد القط الباحث الأول بقسم بحوث القمح ان نتائج الزيارة أكدت أن حالة نمو الحقول جيده جدا وفى طور طرد السنابل وأظهرت زياره الحقول مدى فاعليه تنفيذ حزم التوصيات الفنية فى حقول المزارعين والرضا التام عن حاله الحقول، مشيرا إلي أهمية توعية المزارعين بزراعة القمح علي مصاطب لترشيد إستهلاك مياه الري.

وأضاف «القط»، ان التقرير المبدئي حول حالة المحصول في مناطق المشروع أوضحت إنه من المتوقع تحقيق زيادة في إنتاجية القمح في هذه الحقول بهدف زيادة إنتاج القمح المصري، موضحا ان الجولة التفقدية تأتي في إطار التنسيق بين مركز البحوث الزراعية والإدارات المختلفة في الوزارة  للمتابعة اليومية  لحالة المحصول والتأكد من تنفيذ الارشادات الشهرية والتوصيات الفنية التي تصدرها الوزارة  .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى