الأخبارالصحة و البيئةمصر

«الزراعة» :  فريق بحثي لدراسات إمكانيات إستصلاح 59 ألف فدان غرب السويس

>> القصير: تكليفات القيادة السياسية لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع الأفقي لتحقيق الامن الغذائي

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء بتشكيل فريق بحثي فني لإجراء دراسات حصر وتصنيف التربة للمساحة المقترحة للاستغلال الزراعي بغرب السويس.

وقال وزير الزراعة، في تصريحات صحفية الأربعاء إن هذه المساحات تقدر بحوالي 59 ألف فدان وذلك بالتنسيق والتعاون مع معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة وكليه الزراعة جامعه بنها وجهاز تحسين الاراضي بوزارة الزراعة ومديرية الزراعة بالسويس، مشيرا إلي أن ذلك يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل علي زياده مساحة الرقعة الزراعية.

وأضاف «القصير»، إنه تم تشكيل فريق 28 عضوا من الباحثين والمعاونين لتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء والتنسيق والتعاون المثمر والبناء بين وزارتي الزرعة والري ومحافظة السويس، موضحا ان الفريق البحثي يواصل مهمته في صحراء غرب السويس رغم الظروف الجوية السيئة التي تشهدها البلاد حاليا ويأتي في اطار الجهود التي تبذلها القيادة السياسية من اجل زيادة الرقعة الزراعية والتوسع الأفقي لتحقيق الامن الغذائي للمواطنين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى