اخبار لايتالأخبارالصحة و البيئةحدائق نباتية و زهور

«الزراعة» : تشديد الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا إستعدادا لمعرض زهور الربيع ال 88  أول مارس بحديقة الاورمان

>> عزوز: المعرض هو حدث ثقافي اقتصادي يحرص على زيارته المواطنين والمهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تقرر إقامة معرض زهور الربيع في نسخته رقم 88،  في أول مارس القادم بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، وفقا للضوابط المعتمدة من مجلس الوزراء للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف «عزوز»،  في تصريحات صحفية الخميس أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العارضين والزائرين والعاملين من فيروس كورونا وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة ، وعدم السماح للزائرين بالدخول بدون الكمامات ، فضلا عن توفير المطهرات، القيام بتطهير وتعقيم أجنحة المعرض باستمرار  وتطبيق التباعد الاجتماعي .

وأوضح رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أن معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة في حديقة الأورمان النباتية بالجيزة، يعد  حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

ويستقطب مهرجان زهور الربيع بحديقة الأورمان مئات الشركات العارضة في مجال نباتات الزينة وزهور القطف، والصبارات، وتنسيق ومستلزمات الحدائق و يساهم بشكل كبير في النهوض بهذه الصناعة، وفتح اَفاق أوسع للتصدير وزيادة الدخل القومي لمصر.

وتأتي أهمية إقامة هذا المعرض بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، تأتي نظراً لقيمتها التاريخية التراثية الهامة، حيث تم انشائها في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى