الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان»:حملات توعية للمراة للوقاية من مخاطر الامراض الوبائية للحيوانات والدواجن

>>شاهين: نستهدف خدمة المراة الريفية في تطبيق الممارسات الحيدة في التربية

ينظم معهد بحوث الصحة الحيوانية حملات توعوية بالممارسات الآمنة للتعامل مع الطيور فى التربية الريفية بالقرى بجميع محافظات مصر خلال شهر مارس 2021. ضمن الخطة التوعوية لوزارة الزراعة الهادفه الى حماية المرأة الريفية من الأمراض المشتركة أو التى تنتقل عن طريق الحيوانات أو الطيور التى تربى فى المنزل.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية ان هذه الحملات تاتي أستمراراً للجهود المبذولة من معهد بحوث الصحة الحيوانية للتوعية المجتمعية وللحفاظ على الثروة الداجنه والحيوانية وصحة المواطنين من العدوى بالأمراض المشتركة وخاصة التى تنتقل خلال فصل الشتاء.

واضاف «شاهين» في تصريحات صحفية الخميس ان جميع المعامل التابعة للمعهد تشارك في تنفيذ حملات توعوية أرشادية مكثفة بجميع قرى مصر من خلال توزيع منشورات خاصة بالأمان الحيوي في التربية الريفية التى تهدف الى توعية المرأة الريفية بكيفية التعامل الآمن مع الطيور والحيوانات بالمنزل لحماية أسرتها من التعرض للعدوى بالأمراض المشتركة.

ولفت مدير معهد صحة الحيوان الى أهمية مشاركة الرائدات والمرشدات الريفيات فى تلك الحملة لتكون تكملة للحملة السابقة “الإستعداد لفصل الشتاء” التى نفذت فى شهر أكتوبر 2020 مشيرا الي ان الحملة تتم بمشاركة مجموعة منتقاه من الباحثين بالمعهد ومعامله الفرعية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى