الأخبارالصحة و البيئةامراضمصر

«صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية للكشف عن أمراض الدواجن

>> شاهين: نستهدف رفع كفاءة الأطباء البيطريين في الكشف عن الفيروسات

 

اختتمت اليوم الأربعاء الدورة التدريبية التوعوية التى اقيمت بالمركز العلمي للأطباء البيطريين بدمياط والتى اقيمت على مدى يومين بمشاركة أساتذة متخصصون من المعهد و 19 متدرب من الاطباء البيطريين العاملين فى مجال الدواجن والتي إقيمت تحت عنوان «أمراض الدواجن وعلاجها»، للكشف عن الامراض الفيروسية التي تصيب الدواجن.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفية الأربعاء ان الدور تستهدف تشخيص امراض الدواجن والكشف المبكر عنها في إطار دور الطب البيطري في حماية الثروة الداجنة من الأمراض مشيدا بدور المتدربين في الإستفادة من الخبرات العلمية للكشف عن الأمراض.

وأضاف «شاهين»، ان مركز التدريب المعتمد بالمعهد لا يألوا جهدا فى مساعدة الاطباء البيطريين والتعاون مع نقابة الاطباء البيطريين فى كل انحاء الجمهورية للقيام بالدور التدريبي والتوعوي والخدمي للمجتمع تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة والمتابعة المستمرة من رئيس مركز البحوث الزراعية فى هذا الشأن.

وحاضرت فى تلك الدورة الدكتورة ايناس حماد استاذة امراض الدواجن بالمعهد التى القت محاضرة عملية عن أهمية رعاية قطعان الدواجن وأهم الامراض الفيروسية التى تصيبها وكيفية التطبيق العلمي لهذه الندوات فى الحقل بالنسبة لمزارع الدواجن.

وسردت «إيناس حماد»، المشاكل التى قد تواجه الأطباء العاملين فى هذا المجال وكيفية حلها ولاقت تلك المحاضرة الاستحسان من الحضور الذين طالبوا بالمزيد من الدورات العملية والتشخيصية والتوعوية فى هذا المجال.

واختتمت الدورة بإشادة الدكتور سعيد كيوان نقيب الاطباء البيطريين  بدمياط بدور معهد صحة الحيوان برئاسة الدكتور ممتاز شاهين  مدير المعهد في  الاستجابة السريعة والتعاون الوثيق لتنفيذ تلك الدورة مع معهد بحوث الصحة الحيوانية لخدمة المجتمع واضافة الخبرات العملية للدورة وانه سيتم قريبا تنفيذ المزيد من الدورات بالتعاون مع المعهد .

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى