اخبار لايتالأخباررفق بالحيوان

تقرير صادم: 8 أسباب وراء قتل القط الأم لصغار القطط

>> الامراض والتشوهات وموعد الولادة تدفع الأمهات لهذه التصرفات

يتداول الأشخاص مقولة «انت عامل زي القطة بتآكل عيالها» كدليل على الأنانية وحب الذات دون أن يدري من يروج لهذه المقولة أصلة هذه القصة من الناحية العلمية،

وتنشر «اجري توداي»، عدد من المعلومات عن حقيقة ما يتم تداوله حول أسباب ذلك وهي:

  • تقوم القطة الأم بتقدير حالة القط الصغير الصحية عند الولادة، وأن وجدت إنه يفتقر إلى فرصة النجاة وأنها ضئيلة للغاية، وأنه سيظل يُعاني من الآلام لفترة طويلة فتقدم على قتل قططها الصغار.
  • ثاني الحالات التي حالة ما إذا تعرضت إحدى القطط الصغار للمرض عند الولادة تشعر القطة الأم بالقلق، والخوف من إنتقال العدوى إلي بقية الصغار  فتقوم بأكل القط الصغير المريض حماية له.
  • من الأسباب الغريبة وراء قيام القطة بأكل صغارها هو إن قامت القطة الأم بالإنجاب في وقت خارج موسم التكاثر الخاص بها، فهي تُقبل على التخلص منهم فوراً كي يتم منحها فرصة أفضل خلال موسم التكاثر.
  • على الرغم من غريزة الأم القطة في بعض الحالات، فمن الممكن أن تفتقر القطة إلى غريزة الأمهات بعض الوقت، قد لا تعرف ما يجب فعله عند ولادة أطفالها وتأكل قططها الصغيرة من الارتباك والخوف عليهم.
  • الأم القطة قد تقوم بقتل صغارها أن قام أحد بلمس القطط الصغيرة بعد الولادة في أثناء غياب الأم عنهم فتكون هناك رائحة هذا الشخص عند القطط، وتكون الأم غير قادرة في هذه الحالة على معرفة ما إذا كانوا هذه القطط أطفالها أم لا بسبب تغير رائحتهم فتقوم بقتلهم.
  • قد تأكل القطط صغارها بسبب التهاب الضرع القططي أو ما يعرف بالتهاب الثدي وهو عدوى شائعة فقط عند الثدييات، وتختلف الأسباب التي تؤدي لالتهاب الثدي لدى القطط، ومن المحتمل أن تهدد حياة القطط الصغيرة، وذلك لأن العدوى قد تنتقل من الأم إلى القطة حديثة الولادة أثناء إرضاعها، وبسبب الألم الشديد الذي تسبّبه الرضاعة في هذه الحالة فإن القطة الأم تهمل صغارها ولا ترضعها وترفضها أيضًا، ومن ثمّ تأكلها.
  • تقتل القطة صغارها في حال تعرضت لخطر فتضطر إلى الهرب والنجاة بنفسها ومن تستطيع حمله معها من الصغار فتقدم على قتل من لم تستطع حملهم خوفًا عليهم من الافتراس.
  • القطّة البرية الأم تقوم بقتل صغار القطط الأخرى من نفس مجموعتها كي تحظي صغارها في هذه المجموعة بفرصة أفضل في الحياة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

مبيدات كنزا جروب

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى