الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصرنقابات زراعية

«الزراعيين»: إطلاق إسم «حامد الشيتي» علي دورة إستراتيجيات الأمن القومي المصري

>> «خليفة»: «الشيتي» له دور عظيم في دعم  الزراعة في الدولة المصرية وله إسهامات في تطوير التعليم الزراعي

قرر مجلس نقابة المهن الزراعية برئاسة الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، إطلاق إسم «دورة المهندس الزراعي حامد الشيتي»، علي الندوة التثقيفية الأولي لشباب المهندسين الزراعيين وأبناء النقابيين الزراعيين حول استراتيجيات الأمن القومي المصري والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

ويشارك في هذه الدورة 100 دراس من مختلف التخصصات، ومن المقرر اختتام فعالياتها يوم 24 مارس الحالي والتي عقدت بقاعة المؤتمرات بنادي الزراعيين بالدقي، ومن المقرر أن يشارك السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي في حفل تكريم خريجي الدورة من أبناءه من شباب الزراعيين.

وأشاد «خليفة» بدور المهندس الزراعي حامد الشيتي الذي بدأ حياته كمهندس زراعية بمدينة طنطا، عاكفا علي تقديم الدعم اللازمة لصغار الفلاحين وتطوير العمل الزراعي في مصر، موضحا أن «الشيتي» ربط التنمية الزراعية بتطوير التعليم الزراعي المصري من خلال إنشاء  40 مدرسة زراعية خرّجت حتى الآن ما يقارب 40 ألف طالب وساهمت في تعليم وتدريب الطلاب والكوادر الزراعية، وتوفير الأراضي والبذار والمعلمين والمدربين والمعدات مجاناً، وتعمل هذه المدارس المجانية تحت مظلة «مؤسسة حامد الشيتي التعليمية» (مؤسسة شورى التعليمية) التي أخذت على عاتقها نقل خبراتها الزراعية المتراكمة والارتقاء بالتعليم الزراعي في مصر.

وأضاف نقيب الزراعيين ان إسهامات «الشيتي» في القطاع الزراعي إمتدت للتعليم العالي في مصر ودعم تطوير التعليم الزراعي بكليات الزراعة بمختلف الجامعات ومنها كليتي الزراعة بجامعتي القاهرة وعين شمس، وتطوير المعامل التابعة للدولة وكليات الزراعة وتزويدها بأحدث التقنيات لتطوير أداء القطاع الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية.

وأوضح «خليفة»، ان  المهندس حامد الشيتي ساهم في دعم جهود الدولة المصرية في زيادة تواجدها في القارة الأفريقية ومن أكثر الداعمين لهذه التوجهات، والتي إعتمدت علي أهمية زيادة التبادل التجاري للمنتجات الزراعية والغذائية بين هذه الدول، بما ينعكس علي تفعيل التعاون المشترك دعما للعلاقات علي مستوي الشعوب  والحكومات الأفريقية .

وأشار نقيب الزراعيين إن  للمهندس حامد الشيتي  أيادي بيضاء علي القطاع الزراعي من خلال تطوير أعمال مكافحة الآفات التي تهدد المحاصيل الزراعية المصرية، وهو من أوائل الخبراء المصريين الذين ساهموا في توطين تقنيات صناعة المبيدات في مصر ومنافسة المنتجات المستوردة من هذه المبيدات وتفوقت علي مثيلاتها إعتمادا علي الجودة والسلامة.

وأوضح «خليفة»، ان حامد الشيتي يعد من العلامات الوطنية في مجال تحديث الزراعة المصرية، من خلال الإستفادة بأحدث التقنيات في إنتاج التقاوي وصناعة المبيدات وإستصلاح الأراضي والتوجه نحو التصدير، وتقديم حزمة من الدعم لصغار المزارعين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى