أفريقياالأخبار

وزير الري يتقدم بواجب العزاء فى وفاة الرئيس التنزانى الراحل جون ماغافولي

وزير الري : علاقات تاريخية قوية تربط مصر بدول حوض النيل ومصر تواصل تقديم الدعم لتنزانيا الشقيقة فى مجال المياه

توجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى صباح اليوم الى سفارة دولة تنزانيا بالقاهرة لتقديم واجب العزاء فى وفاة الرئيس التنزانى الراحل جون ماغافولي وذلك فى إطار العلاقات التاريخية القوية التى تربط مصر بدول حوض النيل.

وأعرب الدكتور عبد العاطى عن خالص تعازيه ومواساته للشعب التنزانى الشقيق فى هذا المصاب الأليم.

وأشار وزير الري الى أن الرئيس الراحل كانت له العديد من المواقف الداعمة لمصر فى العديد من المجالات ، كما بذل سيادته مجهودات مضنية لتحقيق التنمية والرخاء بدولة تنزانيا ، ولدعم الأمن والإستقرار بمنطقة شرق إفريقيا.

كما توجه الدكتور عبد العاطى بالتحية الى سامية سولو حسن الرئيس الجديد لدولة تنزانيا.

وتمنى لسيادتها التوفيق فى مهام منصبها ، وبما يعود بالخير والتنمية على أبناء الشعب التنزانى الشقيق.

وأكد الدكتور عبد العاطى أن مصر تواصل تقديم الدعم لدولة تنزانيا الشقيقة فى مجال المياه ، حيث تم الإنتهاء من حفر وتجهيز عدد (30) بئر جوفى تعمل بالطاقة الشمسية ، لتوفير مياه الشرب النقية فى المناطق النائية البعيدة عن التجمعات المائية بعدد (5) مقاطعات (سامى ، موانجا ، كيتيتو ، باريادى ، يوتيليما) بمناطق (كليمنجارو ، مانيارا ، سيمييو).

وأضاف وزير الري أنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المتخصصة للكوادر الفنية من وزارة المياه التنزانية لرفع القدرات في مجال الموارد المائية والرى ، كما تقوم عدد من الشركات المصرية بإنشاء سد (ستيجلر جورج) على نهر (روفينجي) بتنزانيا وبما يلبي طموحات الشعب التنزانى في تحقيق التنمية.

وزير الري يتقدم بالعزاء فى وفاة الرئيس التنزاني
وزير الري يتقدم بالعزاء فى وفاة الرئيس التنزاني

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى