الأخبارالانتاجالصحة و البيئةمصرنحل وعسل

السعودية تنظم «برنامج تدريبي» لتأهيل الشباب لتربية النحل ومنتجاته

>> إجراء دراسات تطبيقية لإعداد برامج متكاملة لتأهيل الشباب للعمل بهذه الصناعة

نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ضمن برنامج “بناء وتعزيز القدرات الوطنية وتأهيل الشباب السعودي لتربية النحل وإنتاج منتجاته” برنامجاً تدريبياً، تحت عنوان “قصة نجاح”، قدمه النحال فايز بن محمد القثامي.

وقالت الوزارة  في بيان رسمي لها أن هذا البرنامج، يأتي بهدف استفادة المتدربين من الخبرات والتجارب السابقة، وبناء وتعزيز القدرات الوطنية وتأهيلها لتربية النحل وإنتاج منتجاته، وإجراء دراسات تطبيقية لإعداد برامج متكاملة لتأهيل الشباب للعمل بهذه الصناعة.

وأضافت وزارة الزراعة السعودية أن هذا البرنامج يستمر 3 أشهر لكل دورة، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمتدرب بمنحه 30 خلية نحل من السلالة المحلية أو ما يعادلها في المشاريع الأخرى في مجال تربية النحل، وتقديم الدعم الفني للخريجين من البرنامج التدريبي لمدة 6 شهور بعد نهاية التدريب.

وأوضح البيان أن البرنامج قُسِّم إلى 3 برامج، وتتمثل في أساسيات تربية النحل، والبرامج التخصصية في تربية النحل، وبرامج التنمية البشرية وريادة الأعمال والتسويق. مشيرا إلي أنه يقوم بالتدريب نخبة من الخبراء المحليين والدوليون في هذا المجال، وبالتعاون مع الجامعات، ويحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة إضافة إلى المشاركة في معارض محلية ودولية لأعمال المتدربين بمشاركة عدد 100 متدرب على الأقل من المتميزين.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى