الأخباربحوث ومنظمات

لأول مرة في مركز البحوث الزراعية…  «صحة الحيوان» يكرم المرأة احتفالا بعيد الأم

>>أكبر عالمة بعد التكريم: الاحتفالية أنصفتني وأكدت أهمية تواصل الأجيال لخدمة البحث العلمي

احتفل معهد بحوث الصحة الحيوانية بعيد الام تحت عنوان ” أيقونة النجاح ونبع التضحية ” ، وذلك بحضور وكلاء معهد بحوث الصحة الحيوان وقيادات المعهد والعاملين بمختلف الوحدات والمعامل التابعة للمعهد ، والذي يتم لأول مرة داخل أحد المعاهد البحثية بمركز البحوث الزراعية.

وفى نهاية الحفلة كرم الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد عدد 18 ام مثاليه عن عام 2021 معظم من العاملين بالمعهد وأحد أكبر الأساتذة عملا في المعهد لمدة تجاوزت 55 عاما  وهي الدكتور مارسيل كامل والتي أبكت الحاضرين مؤكدة في كلمتها أنها أفنت عمرها من أجل العلم والعمل في هذا المعهد، وانها سعيدة بهذا التكريم الذي يؤكد علي تواصل الأجيال بين العلماء وان الإحتفال هي «نظرة تكريم» للكبار ممن تحملوا أعباء البحث العلمي علي مدار عقود، مضيفا ان الإحتفالية أنصفتني وأكدت أهمية تواصل الأجيال لخدمة البحث العلمي.

ووجه مدير المعهد الشكر والعرفان لكل من أسهم في اخراج هذا اليوم وهذا الحفل الى النور و لكل من أسهم ماديا ومعنويا في هذا اليوم وخاصة طاقم الزملاء والزميلات الذين لم يألوا جهدا الا ويبذلونه من أجل صالح العمل في المعهد.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان ان هذه الاحتفالية تأتي اعترافا بالجميل للمرأة الأم والزوجة والأبنة، وتأكيدا على الأهمية القصوى لدور المرأة في الحياة، موجهاً التحية لكل أم مصرية ساهمت بعقلها وقلبها وجهدها في مسيرة بناء الوطن والعبور به إلى بر الأمان ، وهو ما يستوجب الاحتفال بها في هذه المناسبة الكريمة.

وأضاف «شاهين»، في تصريحات صحفية علي هامش الاحتفالية أن المرأة المصرية  تعد نموذجا مشرفا على المستوى المحلى والدولي وأثبتت كفاءة عالية فى كل المناصب التى تقلدتها ، مشيدا  بدور المجتمع المدني كشريك للدولة فى دعم المرأة ومساندتها وتمكينها اقتصاديًا وسياسيًا، وأهمية تقدير هذا الدور النبيل للمرأة المصرية.

وأوضح مدير معهد صحة الحيوان أن المرأة المصرية كان لها دور كبير في تحرير الوطن منذ ثورة 1919 حتى الآن موجهًا التحية لكل امرأة رفضت التهميش مما كان له عظيم الأثرفى دحر الإرهاب ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وتنشر «أجري توداي» أسماء المكرمين في معهد صحة الحيوان وهم:

الدكتورة فاطمة فخري والدكتورة مارسيل كامل سعد وماجدة محمد محمد علي وايمان نصر علي وهمت مصطفي وفيكتوريا عزمي تواضروس وسهير عبدالرازق ونيفين السيد نصار وفتوح عبدالعاطي وجميلة عبدالحكيم وناهد سيد عبدالعزيز وزينب سعبد أحمد وزينب عبدالصمد وفهمية أحمد عمران وياسمين محمود علي ونوال ناصر.

 

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى