الأخبارالانتاجالمبيداتمصر

«المركزى لبحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية للاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالمنيا

>>عبيد: الدورة  تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بمبيدات الحشائش للمزارعين

ينظم المعمل المركزى لبحوث الحشائش التابع لمركز اليحوث الزراعية دورة تدريبية تحت عنوان ” الاستخدام الصحيح والأمن لمبيدات الحشائش ” بمحافظة المنيا خلال الفترة من 29- 31 مارس 2021 .
ومن جانبه قال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش في تصريحات صحفية الاحد ان الدورة تتم بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية بحضور المهندس إسماعيل عبد البديع رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا مع الأخذ بجميع الاجراءات الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا موضحا ان الدورة  تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بمبيدات الحشائش للمزارعين.
واضاف «عبيد»  ان تطبيق الممارسات الجيدة في تداول المبيدات ينعكس بدوره على زيادة الإنتاج وتقليل المشاكل الناجمة من استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل موضحا أن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 25 متدرب من المهندسين الزراعيين والمزارعين وسيحاضر فيها نخبه من الأساتذة والباحثين بالمعمل.
ومن جانبه قال الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب بأن هذه الدورة تاتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2020/ 2021 وتهدف لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بالخسائر التى تسببها الحشائش للإنتاج الزراعى وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والإحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش.
 وأضاف «عمران» أن هذه الدورة تتناول موضوعات عدة أهمها الحشائش المنتشرة فى المحاصيل الشتوية المختلفة والخسائر التى تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصى بها فى المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى