الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان»:ذورة تدريبية عن الامان الحيوي في مصانع «أطياب» للاغذية

>>شاهين:التوعية باهمية تطبيق معايير الجودة والتأكد من سلامة الاغذية

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي مركز البحوث الزراعية ممثلا في المعاهد والمعامل البحثية بالتعاون ودعم القطاع الخاص بتقديم خدمه فنية متميزة للقطاع الخاص.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية ان هذه التكليفات تاتي في اطار تنفيذ الدور المجتمعى للمعهد بما يعود بالنفع على الجانبين ولمصلحة الدولة المصرية في التوسع في المشروعات الغذائية موضحا ان فريقا علميا ممثلاً عن معهد بحوث الصحة الحيوانية قام بزيارة ميدانية لمحافظة الأسماعيليه مساء امس الثلاثاء 29 مارس لأفتتاح دورة تدريبية بشركة الإسماعيلية للإستثمار الزراعي والصناعي “أطياب” بطريق مصر الاسماعيلية الصحراوى تحت عنوان “الامان الحيوى والسلامه والصحة المهنيه فى مصانع منتجات اللحوم وتستمر الدورة لمدة يومين بمشاركة 6 مهندسين من العاملين بالشركة المسئولين عن السلامة والصحة المهنية بعنابر المصنع المختلفة.
واضاف «شاهين» انه تم خلال بدء اعمال التدريبات بمناقشة القواعد المتبعة فى المصنع لتطبيق معايير الامان الحيوى بالمصانع والأجراءات الأحترازية لوقاية الموظفين والعاملين بالمصنع من فيروس الكوفيد 19 والتخلص الآمن من ادوات الحماية الشخصية ومتابعة إجراءات جودة المنتجات الغذائية مشيدا بالموضوعات التى تم مناقشتها فى المحاضرات التدريبية. واوضح مدير معهد صحة الحيوان انه تم تنفيذ ورشة عمل ومناقشة مفتوحة عن الآجراءات المتبعة للأمن الحيوى بمصنع «أطياب» ومقارنتها بالمعايير العالمية مشيرا الي ان الخبراء من معهد بحوث الصحة الحيوانية أشادوا بالنظم المتبعة والممارسات الجيدة التى تتم بمعايير دولية بالمصنع وأعداد خطة تنفيذية للمعايير التى يتم مراجعتها دورياً من قبل المختصين بالمصنع.
واشار «شاهين» الي انه تم عرض نموذج محاكاة عملى للأمن الحيوى بمصانع اللحوم. علي ان يتم تركيزه زيارة خطوط التشغيل في المصنع على السلامة والصحة المهنية وتفقد الأجراءات التنفيذية المتبعة فى هذا الخصوص ومدى توافقها مع الأجراءات العالمية.
وشدد مدير المعهد علي أهمية هذه الدورات والتوسع فيها للمصلحة العامة ومصلحة المواطنين والنفع الذى يعود على الجميع مؤكدا علي أن المعهد كمؤسسة علمية بحثية خدمية وهو من معامل وزارة الزراعة يمتلك إمكانيات وخبرات وقدرات بشرية متطورة لخدمة القطاع الخاص خاصة فى مجال سلامة الغذاء وخدمة قطاع الصناعة طبقاً لأستراتيجية التنمية فى مصر 2030.
وفى نهاية الزيارة أشاد الدكتور عصام كامل رئيس الفريق الفني ومدير مركز الاستشارات والتدريب في معهد صحة الحيوان بإجراءات الأمن الحيوى التى ينفذها المصنع والخطوات المتبعة للرقابة الجيدة والتأكد من سلامة وصحة المنتجات التى يتم تصنيعها بالمصنع وذلك لصالح المستهلك وتم الأعداد لخطة تدريبية لتدريب العاملين بالمصنع على نظم سلامة الغذاء والممارسات الشخصية وإجراءات التطهير .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى