الأخبارالانتاجمصر

الزراعة تخطط لزراعة 10 مليون نخلة ودعم صناعة التمور لرفع الصادرات

>>عزوز: مصر تعاني من ضعف الصادرات بالرغم من أنها الدولة الأولى في امتلاك كل هذا العدد الضخم من النخيل

 

قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة أن مصر تعمل على التوسع في زراعة التمور من خلال التوسع الأفقي وذلك بإضافة 10 مليون نخلة جديده، بالإضافة إلى تواجد 14 مليون نخلة تمتلكها مصر.

أضاف في كلمته خلال افتتاح معرض التمور بحديقة الاورمان اليوم نائبا عن وزير الزراعة، أن مصر تعاني من ضعف الصادرات بالرغم من أنها الدولة الأولى في امتلاك كل هذا العدد الضخم من النخيل، معربا عن أمله في تطوير صناعة التمور من خلال مشتقات التمور وشكل العبوات.

وأوضح «عزوز»،  أهمية المعرض التمور باعتباره الاول في القاهرة في تطوير صناعة التمور، مشيرا إلى مشاركة عارضين من الامارات والأردن وليبيا وممثلين لوزارة التجارة والصناعة والوحدة الاقتصادية العربية وهيئة سلامة الغذاء والجهات البحثية، مؤكدا اهمية تكرار للأنشطة التي تخدم صناعة وتجارة التمور وتقديم منتجات آمنة، وهو ما يدفعنا الى تسلط الضوء لمنتجات التمور وتعزيز قيمة المنتج.

وأشار رئيس قطاع الإرشاد، إلي أن مجال التمور خصب وهام ومتنوع وهناك مخطط لرفع قيمة الصادرات بدعم التسويق، كما أن هناك مخطط للاستفادة من مخلفات النخيل واستخدام جريد النخل لانتاج الاخشاب وهو ما يساهم في الحد من الاستيراد ويخافظ على البيئة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى