الأخبارالصحة و البيئة

اليوم…«الزراعة» تطلق الحملة القومية للتحصين ضد مرض جدري الأغنام والجلدي العقدي

>>التنسيق مع المحافظين والإدارات المحلية والاوقاف للتحصين بكل القرى من خلال لجان ثابتة و متحركة ومتابعة من خلال غرف عمليات بكل محافظة

وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على بدء الحملة القوميه لتحصين الماشية ضد مرضى الجلد العقدى فى الابقار وجدرى الاغنام فى 27 محافظة إعتبارا من اليوم السبت، بهدف حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الأمراض الوبائية.

وناشد وزير الزراعة المربين بالمشاركة بتقديم الحيوانات ومساعدة الاطباء البيطريين في أداء واجبهم، وذلك لضمان كفاءة أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية.

وقال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامه للخدمات البيطرية في تصريحات صحفية السبت أن الهيئة ومديريات الطب البيطرى بكافة المحافظات قامت وبالتنسيق مع المحافظين والإدارات المحلية والاوقاف للتحصين بكل القرى من خلال لجان ثابتة و متحركة ومتابعة من خلال غرف عمليات بكل محافظة، موضحا انه تم توفير مسلتزمات الحملة القوميه من لقاحات و سرنجات و ادوات حماية شخصية للقائمين بالتحصين ووقود وخلافه.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان توقيت حملة التحصين يأتي إستعدادا لموسم الصيف وهو فترة انتشار المرض فى الصيف بهدف تكوين مناعات عاليه صد تلك الامراض، والسيطرة علي إنتشار هذين المرضين وهما مرض جدري الأغنام والجلدي العقدي.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى