الأخبارالانتاجمصر

«المركزى لبحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية للاستخدام الأمن لمبيدات الحشائش بـ«الغربية»

>> عبيد: تدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمحافظة الغربية

قال الدكتور عبده عبيد مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش، إن المعمل ينظم بالتعاون مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية دورته التدريبية الثانية عشر هذا الموسم تحت عنوان ” الاستخدام الصحيح والأمن لمبيدات الحشائش ” بمحافظة الغربية خلال الفترة من 5-7 أبريل 2021 مع الأخذ بجميع الاجراءات الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف «عبيد»، في تصريحات صحفية الأحد ان الدورة التدريبية تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بمبيدات الحشائش للمزارعين مما ينعكس بدورة على زيادة الإنتاج وتقليل المشاكل الناجمة من استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل.

وأوضح مدير المعمل المركزي لبحوث الحشائش بأن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد 30 متدربا من المهندسين الزراعيين والمزارعين بمحافظة الغربية وسيحاضر فيها نخبه من الأساتذة والباحثين بالمعمل، وذلك بناء على توجهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية  والدكتور عادل عبد العظيم  وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب بالتوسع في تنفيذ الدورات التدريبية.

ومن جانبه قال الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2020/ 2021 وتهدف لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بالخسائر التى تسببها الحشائش للإنتاج الزراعى وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والإحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش.

وأضاف «عمران» أن هذه الدورة ستتناول موضوعات عدة أهمها الحشائش المنتشرة فى المحاصيل المختلفة والخسائر التي تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها من قبل لجنة مبيدات الآفات الزراعية في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى