الأخبارالمياهبحوث ومنظماتمصر

«تكنولوجيا الأغذية» ينظم برنامج تدريبي حول تحليل المخاطر «الهاسب»

>>لدينا خبرات ساهمت فى تدريب الكثير من المهتمين بإنتاج وسلامة الغذاء من الدول العربية

افتتح الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية فعاليات البرنامج التدريبي “نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط التحكم الحرجة «هاسب»، (HACCP) في الصناعات الغذائية وذلك نخبة من المهتمين بمجال سلامة الغذاء مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وقال «عرفات»، في تصريحات صحفية علي هامش البرنامج التدريبي إن البرنامج يستعرض الغرض من نظام «الهاسب»، والمتعلق بالتحكم فى جميع العمليات التصنيعية التى من الممكن أن تنتج أغذية غير أمنة صحيا أو غذاء ضار أو خطر على صحة المستهلك عن طريق التحكم والرقابة الكاملة على خطوات التصنيع الغذائي والوقاية من الملوثات أو ميكروبات مرضية بالإضافة إلى الخامات المستعملة ومتابعة مواصفات التخزين والتوزيع.

وأضاف مدير معهد تكنولوجيا الأغذية ان نظام «الهاسب» إلى التعرف على مصادر الأخطاء المحتملة ف عملية الأنتاج وضمان توكيد الجودة جودة المنتج النهائي، ومعالجة هذه الأخطاء باستخدام وسائل مناسبة والقدرة على السيطرة التامة على العملية الإنتاجية وضمان توكيد الجودة.

وأوضح «عرفات»، ان هذا البرنامج يأتي ايمانا بدور المعهد الفعال فى خدمة المجتمع والشركات وجميع العاملين فى مجال تكنولوجيا التصنيع الغذائي بمختلف قطاعاته وفروعه، مشيرا إلي إن إدارة المعهد تنظم هذا النوع من الدورات التدريبية نتيجة لتميز وريادة المعهد فى هذا المجال بالاضافة الى المجالات العديدة الاخرى فى مجال تكنولوجيا وتصنيع الغذاء في ظل توافر خبرات متميزة بالمعهد من كفاءات وخبرات متميزة كانوا النواة فى نشر مبادئ سلامة الغذاء فى مصر.

وأوضح «عرفات»، ان هذه الخبرات ساهمت ايضا فى تدريب الكثير من المهتمين بانتاج وسلامة الغذاء من الدول العربية مشددا علي دور معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية فى تقديم هذه النوعية من البرامج التدريبية والذى بدأ من سنوات عديدة وما زال مستمرا فى العطاء وتقديم خدمات الوعى والتثقيف والتدريب والتاهيل للمهتمين بانتاج وجودة وسلامة الغذاء فى مصر.

ومن المقرر أن يتم فى نهاية الدورة التدريبية يحصل المتدرب على شهادة اتمام البرنامج بعد إجتياز اختبار وتقييم للمتدرب ومعتمدة.

 

اجري توداي على اخبار جوجل

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى