الأخبارمصر

نقيب الفلاحين: مشروع مستقبل مصر افضل نموذج زراعي في الشرق الأوسط

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان مشروع مستقبل مصر الزراعي افضل نموذج زراعي في الشرق الأوسط.

ولفت نقيب الفلاحين إلى ان مصر الآن تتربع علي عرش الإنتاج الزراعي من حيث حجم الإنتاج بين جميع الدول العربية.

وأضاف ابوصدام ان الرئيس السيسي أعاد القطاع الزراعي إلى بؤرة الإهتمام.

وتابع نقيب الفلاحين ان مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى يدار بأحدث الأساليب الزراعية الحديثة واستخدم فى زراعته أحدث الآلات والمعدات الزراعية ويقوم بإدارته مجموعة من أفضل الخبراء الزراعيين في مصر مما يجعل المشروع من أفضل النماذج الزراعية في مصر والشرق الأوسط.

وأشار ابوصدام أن المشروع يصل الي نصف مليون فدان تضاف إلى الرقعة الزراعية المصرية ويروي من خلال تدوير مياه الصرف الزراعي واستخراج المياه الجوفية ويساهم بشكل كبير في تحقيق الآمن الغذائي لمصر موفرا الآلاف فرص العمل للشباب في تخصصات متنوعة ويساعد انتاج المشروع في جلب الملايين من العمله الصعبه من جراء عمليات التصدير كما يساهم في استقرار اسعار المنتجات الزراعيه محليا.

واكد عبدالرحمن ان موقع المشروع الفريد بالقرب من المطارات والمواني والطرق الحديثه ومحافظات الدلتا يقلل من تكلفة نقل المنتجات الزراعية ويعطي للمشروع أهمية كبيرة.

واوضح عبدالرحمن ان مشروع مستقبل مصر
ينقل القطاع الزراعي نقلة غير مسبوقة حيث تتم الزراعه فيه بالاستفادة القصوي من كل وحدة مياه وأرض طبقا لاحدث الأساليب العلميه الحديثه مما يساهم في تقليص الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك في المحاصيل الأساسية ويوفر آلاف فرص العمل للخبراء الزراعيين وينمي خبراتهم ويزيد من فرص الاستثمار الزراعي ويساهم بقوة في استقرار الأسعار محليا يخلق مجتمعات جديدة مما يساهم في جذب الكثير من السكان من الوادي القديم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى