الأخبارمصر

«المحاصيل الحقلية» ينظم ورشة عمل  للنهوض بمحصول القمح في محطة بحوث الجميزة بالغربية

>> خليل: سلالات جديدة مبشرة أكثر تحملا للحرارة والجفاف وأقل إستهلاكا للمياه

شارك الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية وعلماء المحاصيل من مركز البحوث والجامعات المختلفة وعدد من المزارعين في ورشة عمل القمح بمحطة الجميزه بمحافظة الغربية والتي تعتبر من اكبر محطات البحوث في وسط الدلتا، وذلك لإستعراض أهم الممارسات الجيدة للنهوض بمحصول القمح للحصول علي أعلي إنتاجية.

وتفقد الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية والمشاركون في ورشة العمل البرامج البحثية للمحاصيل الزراعية المختلفه من القمح والفول البلدي والشعير والبصل والبرسيم ومتابعة السلالات الجديده المبشرة من هذه المحاصيل والتي سيتم طرحها للمزارعين خلال الموسم المقبل.

وقال «خليل» ، ان  هذه السلالات تساهم في زيادة الإنتاجية لهذه المحاصيل وخاصة القمح والفول البلدي، موضحا إنه تم تنفيذ برامج بحثية تتناول  أهمية زراعة السلالات الجديدة المتميزة من القمح  والتي تتميز  بقلة إحتياجاتها المائية موضحا ان هناك العديد من السلالات المبشرة عالية الانتاجية والأكثر تحملا للظروف الجويه الصعبه  وغير المواتيه.

وأضاف مدير معهد المحاصيل إنه البرامج البحثية لهذه السلالات يتم اكثارها بالحقول الإرشادية والمحطات البحثية ومزارع قطاع الإنتاج التابعة لمركز البحوث الزراعية تمهيدا لتوزيعها على المزارعين خلال مواسم الزراعه المقبلة للحصول علي أعلي إنتاجية من القمح والفول البلدي والبصل والشعير والبرسيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى