أفريقياالأخبارمصر

وزير الزراعة يتفقد بعض المشروعات الزراعية في «جوبا» ومضارب الأرز

>> القصير:  مصر مستعدة لبناء القدرات الفنية في جنوب السودان

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان بزيارة احدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا ، خلال زيارته الحالية لدولة جنوب السودان  .

وتفقد وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصرى في جوبا احدى مضارب وتخزين الارز واستعرض انواع الارز المنتجة ونسب الكسر بتلك الانواع كذلك فحص انواع فول الصويا الذي ينتج محليا.

وأكد «القصير» في تصريحات صحفية علي هامش زيارته إلي جنوب السودان على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة  في المشروعات الزراعية فيها الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العمالة المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوي عالية الجودة ذات انتاجيه اعلى سيزيد العائد الاقتصادي والدخل العام.

وشدد وزير الزراعة على استعداد مصر المساهمة فى بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة.

وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الاراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الانتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب كما أشار الى الاستفادة من حصد مياه الامطار فى انشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم انتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والالبان.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى