الأخبارالصحة و البيئةمصر

«صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية ببور سعيد لحماية طيور الزينة من الأمراض

>>شاهين: نستهدف رفع كفاءة الباحثين وخدمة الإنتاج الداجني والحيواني

قام معمل بحوث صحة الحيوان في بورسعيد بتنفيذ دورة تدريبية لتنميته قطاع تربية طيور الزينة فى مصر بعنوان (طيور الزينة- التربية، اهم الامراض و العلاج)  بالتعاون بين معمل بيطرى بورسعيد  التابع لمعهد بحوث الصحة الحيوانية  ونقابة الأطباء البيطريين ببورسعيد لإستعراض المشاكل المرضية التي تواجه طيور الزينة، وذلك بإجراء الدور الأرشادى والثقافى والتقنى لأصحاب المشروعات الصغيرة .

وحاضر في هذه الدورة نخبة من المتخصصين فى مجال طيور الزينة ومنهم  الدكتور وليد فتحي  أستاذ علم الادوية، كلية الطب البيطري ، جامعة قناة السويس و الدكتور ايهاب هلال بمعهد بحوث الصحة الحيوانية  فرع بورسعيد، فيما شملت الدورة التدريبية عدد من الموضوعات الهامه لتنمية تلك الصناعة ومنها اهم انواع طيور الزينة، التغذية والمشكلات المتعلقة بها، التربية و الرعاية الدورية، واهم امراض طيور الزينة و علاجها و وعرض و مناقشة دراسة جدوى لمشروعات التربية الصغيرة.

ومن جانبه قال ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحية الخميس بأن تلك الدورة نفذت مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لفيروس الكوفيد 19. موضحا أن تنفيذ تلك الدورة لأول مرة بمحافظة بورسعيد لتنشيط المشروعات الصغيرة فى هذا المجال وكذلك لهواة طيور الزينة. موضحا أن تلك الدورة لاقت أهتماما كبير وسيتم تنفيذها فى القاهرة بالقريب العاجل وستنفذ تباعاً فى جميع محافظات الجمهورية .

وأضاف مدير معهد صحة الحيوان ان هذه الدورة تستهدف رفع كفاءة الباحثين بالمعامل الفرعية ومعهد صحة الحيوان للكشف عن الامراض التي تهدد الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، مشيرا إلي أن ذلك يتم بالتعاون بين مركز البحوث الزراعية والمراكز البحثية العلمية بالجامعات.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى