الأخبارالصحة و البيئةمصر

وزير الزراعة يبحث مع سفير استراليا بالقاهرة تحسين السلالات الحيوانية والبحث العلمي الزراعي

>> القصير  يطالب الجانب الإسترالي بتسهيل إستيراد العنب المصري ... و«مايلز»: تعاون مشترك في مجال اللحوم والثروة الحيوانية

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال لقاءه السفير جلين مايلز سفير استراليا بالقاهرة التعاون الزراعي بين البلدين بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

كما بحث وزير الزراعة مع السفير الاسترالي التعاون في مجال تحسين السلالات والبحث العلمي الزراعي وأشار إلى امتلاك مصر لاهم مركزين للبحوث الزراعية والصحراء التطبيقية في المنطقة كما استعرض جهود الحكومة المصرية في مجال ترشيد المياه وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين

وقال «القصير» في تصريحات صحفية الخميس إن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تتمتع بسمعة طيبة وتغزو  أسواق أكثر من 150 دولة موضحا ان مصر تتبع كافة إجراءات الصحة الحيوانية والنباتية  وتمتلك معامل دولية مرجعية وحجر زراعي على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية.

وشدد وزير الزراعة علي حرص الدولة المصرية على التعاون البناء القائم على المصالح المشتركة لتطوير القطاع الزراعي  موضحا ان الزراعة المصرية شهدت «نهضة كبيرة» في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وأثبتت خلال أزمة فيروس كورونا أنها من القطاعات الهامة الداعمة لاقتصاديات الدول.

وطالب  «القصير» السفير الاسترالي بتسهيل إستيراد العنب المصري حيت تحتل مصر حاليا المركز الاول عالميا في تصدير البرتقال كما عرض عليه زيارة المزارع والمعامل المصرية للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها مصر من أجل سلامة الغذاء سواء للسوق المحلي أو التصدير

من جانبه أعرب السفير جلين مايلز عن سعادته بزيارة وزارة الزراعة والتباحث في كيفية زيادة التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين مصر واستراليا مؤكدا على أن هناك تعاون قائم في مجال اللحوم والثروة الحيوانية وبعض المحاصيل الزراعية وفي مقدمتها القمح والفول البلدي.

وأكد «مايلز» أيضا أن هناك علاقات طيبة بين البلدين وخاصة في مجال الزراعة، مشيرا إلى أهمية تسهيل إجراءات التبادل التجاري بينهما لزيادة حركة الصادرات والواردات بين البلدين.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجانبان على تشكيل لجنة فنية لمتابعة ما يتم الاتفاق عليه والإسراع بتنفيذه على أرض الواقع.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى