الأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمصر

«التصديري للصناعات الغذائية»: بعثات تجارية للشركات المصرية إلى اوغندا وتنزانيا في مايو ويونيو

>>برزي: نستهدف تنمية الصادرات الغذائية في الأسواق الأفريقية والتوجه نحو العمق الأفريقي

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية إنه سيتم إيفاد بعثات متخصصة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري إلى كلا من أوغندا وتنزانيا حيث تقرر ان يتم إيفاد البعثة الأولي إلى أوغندا خلال الفترة من 31 مايو – 3 يونيو 2021 والبعثة الثانية إلى تنزانيا خلال الفترة من 16 – 20 يونيو 2021.

وقال المهندس هاني برزي رئيس المجلس في تصريحات صحفية الخميس ان هذه البعثات تاتي في إطار جهود المجلس التصديري للصناعات الغذائية للعمل على تنمية الصادرات الغذائية المصرية وتماشيا إستراتيجية الدولة المصرية للتوجه إلى العمق الافريقي، موضحا ان المجلس قام في نهاية عام 2019 بتشكيل مجموعة عمل متخصصة للأسواق الأفريقية تهدف تلك المجموعة إلى العمل على تنمية الصادرات الغذائية المصرية وزيادة حصتها في الأسواق الأفريقية.

رزق البنك الزراعي المصري

وأضاف «برزي»، ان ذلك يتم من خلال تحديد معوقات الصادرات بشكل علمي وعملي وتحديد المنتجات التي ذات الطلب المتنامي في الاسواق الافريقية وذلك بالاستعانة بمجموعة من اهم مصدري الصناعات الغذائية المصرية إلى الاسواق الافريقية المختلفة في مختلف القطاعات الغذائية .

وأوضح رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية ان هذه الدراسات استهدفت عدد 6 أسواق إفريقية في المرحلة الأولي وهي السودان – أوغندا – تنزانيا – مدغشقر – رواندا – بروندي حيث تمت المشاركة في معرض الخرطوم الدولي خلال الفترة من 28-21 يناير 2021 .

وأشار «برزي»، إلي إنه  تم إيفاد بعثات تحضيرية من ممثلي المجلس إلى كل من تنزانيا واوغندا لعمل الدراسات الميدانية اللازمة وتحديد اهم المنتجات التي لديها فرصة للنمو في تلك الاسواق بالاضافة إلى تحديد اشتراطات الاستيراد والاجتماع بأهم المستوردين وممثلي تجمعات الاعمال واتحادات التجار والمستوردين بالاضافة إلى الترتيبات اللوجستية المتعلقة باستقبال وفد الشركات المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى