الأخبارمصر

وزير الزراعة:ازالة 22 حالة تعد على الاراضي الزراعية اول ايام عيد الفطر

>>القصير يشيد بوعي المواطنين وجهود حماية الأراضي وتعاون الشرطة والمحليات

اشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بوعي المواطنين من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل وبالجهود التي يبذلها العاملون بحماية الأراضي لمنع التعدى على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر وتعاملها الفورى مع حالات التعدى كما أشاد «القصير» بالتنسيق والتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي ومديريات الزراعة بالمحافظات الأمر الذي أدى إلى انخفاض حالات التعدى إلى أدنى مستوياتها وايضا الإزالة في المهد لاي اعمال تشوين مواد بناء.
ووفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من الدكتور انور عيسى رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي أكد التقرير أن حالات التعدى خلال أول أيام عيد الفطر المبارك أمس الخميس 13 مايو كانت فقط 22 حالة تم إزالتها بالكامل بمساحة 16 قيراط منها 6 حالات في محافظة الغربية و 4 في بني سويف و 3 بالجيزة والمنوفية وحالتين في الفيوم وحالة واحدة فقط في كل من الشرقية والأقصر والمنيا والإسماعيلية.
وشدد وزير الزراعة على ضرورة إعادة الارض إلى الزراعة مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية في حالة استمرار تبويرها بعد إزالة مظاهر التعدى ومواد البناء.
وأكد «القصير» على استمرار انعقاد غرفة عمليات الإدارة المركزية لحماية الأراضي طوال فترة إجازة عيد الفطر المبارك لمنع التعدى على الأراضي الزراعية بالإضافة إلى تلقى بلاغات المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 أو 19561.

رزق البنك الزراعي المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى