الأخبارالانتاجبحوث ومنظماتمصر

«صحة الحيوان» يراجع تطبيق قواعد الأمان الحيوي في المعامل الفرعية

>> شاهين: رفع كفاءة الباحثين والتعاون مع جامعة المنصورة في تدريب طلاب «البيطري»

قامت مجموعة من الخبراء فى الآمن والآمان الحيوي بالمعامل والسلامة والصحة المهنية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالرحمن وكيل معهد صحة الحيوان للمعامل الفرعية بزيارة مفاجئة الى فرع المعهد بالمنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار  تكليفات السيد القصير وزير الزراعة بدعم القطاع الصناعي والإنتاجي وتقديم خدمه فنية متميزة بمعامل المعهد بالمحافظات.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان في تصريحات صحفية الأحد ان هذه الزيارة تأتي في إطار التوجيهات المستمرة للدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بالاهتمام بالدور التدريبي والتثقيفي والتقني فى نشاطات المركز واستمرارا لاستراتيجية المعهد بالاهتمام ورعاية المعامل الفرعية فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرا إلي ان هذه الزيارات إستهدفت رفع كفاءة الباحثين والتعاون مع جامعة المنصورة في تدريب طلاب  كلية الطب البيطري.

وأضاف «شاهين»، ان الزيارة استهدفت مراجعة إجراءات اشتراطات الامن والامان الحيوي والحماية الشخصية للعاملين بالمعمل للوقاية من فيروس كوفيد 19 المطبقة بفرع المعهد فى المنصورة وخاصة فى وحدة استلام العينات وكذلك التخلص الآمن من المخلفات البيولوجية والنفايات بالمعمل الفرعي لحماية العاملين به ومنع تلوث البيئة من المخلفات البيولوجية.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والاستشارات في تصريحات صحفية الأحد إنه تم خلال الزيارة مناقشة الأطباء والباحثين فى المعمل عن الاحتياجات اللازمة لتطوير المعمل ورفع كفاءته التشخيصية، مشيدا بدور مدير معهد صحة الحيوان في دعم أعمال المعامل الفرعية بمختلف المحافظات.

وأضاف «كامل»، أن معهد صحة الحيوان يقوم سيقوم بتلبية جميع المقترحات المقدمة من الباحثين لرفع كفاءة المعمل الخدمية والتشخيصية، مشيرا إلي أن اللجنة قامت بزيارة كلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة لاتخاذ الخطوات التنفيذية لتدريب طلبة الكلية على البرنامج المتخصص “التشخيص المعملي البيطرى” والذى سيتم على مدى سنوات الدراسة الخمسة بالمشاركة مع معهد بحوث الصحة الحيوانية فرع المنصورة اعتبارا من العام الدراسي القادم 2021 -2022.

وأشار مدير مركز التدريب والاستشارات في معهد صحة الحيوان الى تذليل جميع العقبات وتوفير كافة المتطلبات لرفع كفاءة الخريجين مما ينعكس على بناء قدراته مما يؤهله للمنافسة فى سوق العمل بشكل إيجايى وفعال.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى