الأخبارالمياهالنيلمصر

الرئيس السيسي: متمسكون بإتفاق قانوني وملزم بشأن الملء الأول لسد النهضة

>>مصر طالبت بضرورة تدخل أميركا لوقف الملء الثاني، وعودة إثيوبيا إلى مسار المفاوضات

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمسك مصر بحقوقها من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن الأمن المائي لمصر من خلال قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل سد النهضة، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف مشددا علي أهمية الدور الأمريكي على وجه الخصوص للاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة.

وجدد وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن التزام الإدارة الأمريكية ببذل الجهود من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك كلٍ من فيكتوريا نولاند وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشئون السياسية، والسفير جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، وتوماس سوليفان نائب سكرتير رئيس الأركان الأمريكي، والسفيرة باربرا ليف من مجلس الأمن القومي الأمريكي.

وأبلغت مصر وزير الخارجية الأمريكي أنها متمسكة باتفاق ملزم وشامل لقضية سد النهضة، فيما شددت القاهرة علي أنها لن تتراجع عن اتفاق يضمن حقوقها وبرعاية دولية، وطالبت مصر بضرورة تدخل أميركا لوقف الملء الثاني، وبأهمية عودة إثيوبيا إلى مسار المفاوضات.

فيما أكدت واشنطن، على لسان وزير خارجيتها، أنها تعمل حاليا على ذلك من خلال طرح أطروحات غير تقليدية قبل الملء الثاني للسد.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى