الأخبارمصر

بالصور…جولة مفاجئة لوزير الزراعة في منافذ «الزراعة المحمية» للتأكد من تنافسية الأسعار

>> «القصير»: لجان متابعة للتأكد من عروض الأسعار وجودة المنتجات

قام السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي بجولة مفاجئة إلي منافذ التابعة للإدارة العامة للزراعة المحمية، التابعة للوزارة، لاستعراض أهم المنتجات التي يتم عرضها من خلال هذه المنافذ لتقديم السلع بأسعار تفضيلية مقارنة بالمنتجات التي يتم عرضها في الأسواق.

ورافق وزير الزراعة خلال الجولة المهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والمستشار سعيد صالح مستشار الوزير للمتابعة.

وشدد وزير الزراعة خلال جولته في المنافذ على أهمية الإستفادة من الميزة النسبية للوزارة كعلامة تجارية تحظي بالثقة من المستهلك المصري، لافتا إلى أهمية ان تحمل هذه المنتجات علامة تجارية مميزة لمنتجات وزارة الزراعة ترفع من الطلب على هذه المنتجات المتميزة وفقا لمعايير الجودة.

ولفت «القصير»، إلي أن منافذ وزارة الزراعة تخضع للرقابة من الأجهزة الفنية التابعة لها للتأكد من تطبيق معايير الجودة والتنافسية في عروض الأسعار، مشيرا إلي أن هناك لجان متابعة يومية الهيئة العامة للخدمات البيطرية للتأكد من جودة اللحوم ومنتجاتها وصلاحيتها للإستهلاك.

ومن جانبه قال المهندس أحمد فتحي مدير التسويق بالإدارة العامة للزراعات المحمية في تصريحات صحفية الاثنين إن وزير الزراعة أشاد بالمنتجات المعروضة من ناحية الجودة والأسعار التنافسية، مشيرا إلي أن أسعار المنتجات المعروضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بأكثر من 20%.

وأضاف «فتحي»، إنه تم زيادة كميات السلع الغذائية واللحوم البلدية المجمدة لاكثر من 80 سلعة، بهدف  زيادة المعروض من كافة أنواع اللحوم  المحلية والمستوردة سواء المبردة والمجمدة  ، والدواجن بأنواعها ” البط ، الفراخ ، والكبد ، والحمام ، والسمان ” وأيضا الاسماك، والسلع الغذائية الأخرى، مشيرا إلي  أن منافذ الزراعات المحمية ، تقوم حاليا بتوفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ التسويقية التابعة له بأعلى جودة وبأسعار تنافسية بالقاهرة والمحافظات .

وأوضح مدير التسويق في الزراعات المحمية، إنه يتم طرح اللحوم البلدى بـ 100 جنيه للكيلو ، وهناك سعر مخفض على البط والارانب والفراخ ، فضلا عن طرح كميات من الخضروات ، والزيتون ، والسمن ، والاسماك ، والفول البلدى ، والعدس ، والمربات وعسل النحل بأسعار تقل 15% عن مثيلاتها في الأسواق.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى