الأخبارمصر

غدا غرفة الحبوب تبدأ توريد الدفعة السادسة من الأرز المحلى لصالح التموين

تبدأ غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية اعتبارا من غدا الثلاثاء توريد الدفعة السادسة  من الأرز المحلى لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ويأتى ذلك فى  إطار حرص  الغرفة على توفير الأرز  للمواطنين على البطاقات التموينية ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

قال طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، بأن الغرفة  مستمرة فى  توريد الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين ، كما أن الأسواق لم تشهد حدوث أى أزمات فى نقص السلع خلال جائحة كورونا.

وأضاف انه فى الوقت الذى شهدت فيه كبرى الدول نقص فى السلع  الغذائية ، لم تشهد مصر ذلك مما يؤكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نجحت فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأوضح  الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، أنه على مدار الخمسة  أشهر الماضية  تم توريد ما يقرب من 150 ألف طن أرز لصالح وزارة التموين.

واضاف شحاته ان  شعبة الأرز  ستقوم بتوريد أى كميات من  الأرز الأبيض لصالح الوزارة ، فى ظل حرص القيادة  السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين.

واوضح ان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية نجح فى تأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الأساسية يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة.

وأكد رجب شحاتة  أن شعبة الأرز وأصحاب المضارب لديهم حرص على توريد اى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين  لتوفيره  للمواطنين  على البطاقات،وكذلك من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها ،وانه سيتم بدء توريد الدفعة السادسة  من الأرز المحلى ، بكمية  30 ألف طن شهريا ليصل اجمالى الكميات الموردة الى 270 ألف طن حتى شهر أغسطس المقبل .

واشار  “شحاتة” الى أن كميات الارز الموجودة  فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير  عام 2022 ، مما يؤكد أن الارز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الارز، كما تشهد أسعار البقوليات ” الفول والفاصوليا والعدس” استقرارا  فى الأسواق  دون آى زيادة وتوافرها بكميات كبيرة  وتكفى لفترات طويلة.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى