الأخبارالانتاجمصر

«بحوث صحة الحيوان»: دورة تدريبية للاستزراع السمكي بالتعاون مع جامعة قناة السويس

>> شاهين: رفع مهارات الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين فى مجال المزارع السمكية

كلف السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجامعات المصرية لتفعيل الدور المجتمعي والتقني والعلمي بمعامل وزارة الزراعة وتفعيل الدور الذي يؤديه مركز البحوث الزراعية للتعاون مع الجامعات المصرية.

يأتي ذلك بينما يقوم معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان «الآمان الحيوي بالمزارع السمكية» وذلك بالتعاون مع كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس فى الفترة من 6 الى 8 يونية 2021 بقاعة كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس وذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين المعهد والكلية فى تنفيذ الدورات التدريبية المشتركة لثقل مهارات الطلبة والاطباء البيطريين فى المجالات العلمية المختلفة.

وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد فى تصريحات صحفيه اليوم الأربعاء أن تلك الدورة تأتى ضمن الخطة التدريبية التى يتبناها المعهد مع كلية الطلب البيطرى بجامعة قناة السويس لثقل مهارات الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والطلبة وحديثي التخرج من العاملين فى مجال المزارع السمكية.

وشدد «شاهين»، على التركيز على الإجراءات الحديثة للأمان الحيوي فى المفرخات والمزارع السمكية الواجب تنفيذها لرفع الكفاءة الإنتاجية للمزارع السمكية، والاستفادة من الموارد المائية اللازمة لتشغيل هذه المزارع.

ومن جانبه قال الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب والاستشارات التابع لمعهد صحة الحيوان، أن الدورة لاقت أقبالا كبيراً خاصة بين حديثي التخرج ووصل عدد المشتركين فى الدورة الى 40 متدرب حتى الآن. موضحا أنه سيتم منح المتدربين شهادة معتمدة من مركز التدريب والتعلم والاستشارات طبقاً لمواصفات الأيزو 21001.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى