أفريقياالأخبارالوطن العربى

السودان يستقبل أولى دفعة من القمح الأمريكي غداً ضمن المعونة الأمريكية

يصل ميناء بورتسودان فى السودان غداً الثلاثاء الدفعة الأولى من القمح والتي تقدر ب 48 الف طن من جملة 300 ألف طن تأتي تباعا ضمن المعونة الأمريكية وسيكون في استقبالها ابراهيم الشيخ وزير الصناعة السوداني.

أعلن ذلك وزير الصناعة السودانى في تصريحات الى وكالة الأنباء السودانية (سونا ) وأوضح أن تلك الكمية بجانب القمح المحلي ستغطي احتياجات السودان من القمح حتي 31 ديسمبر القادم

هذا وقد اكتملت الاستعدادات بولاية البحر الأحمر السودانية لاستقبال واستلام تلك الحمولة من القمح التي ستصل الى ميناء بورتسودان في الثامن من يونيو الجاري وذلك من اصل (300) ألف طن ستصل تباعا في اطار الدعم الامريكي للسودان.

واستقبل والي البحر الاحمر مهندس عبد الله شنقراي بمكتبه مساعد المدير العام للمخزون الاستراتيجي عضو اللجنة الفنية للقمح والدقيق عبد المطلب عبد الرحمن ممثل البنك الزراعي والوفد المرافق له الذي وصل الى بورتسودان في اطار الاعداد لاستقبال الدفعة الأولى من القمح.

وأشاد شنقراي بتميز خطة الدولة لتحقيق الامن الغذائي، مشيرا في ذلك إلى استلام البنك الزراعي (400)الف طن قمح من الانتاج المحلي و(300) الف طن متوقعة من منتجين محليين، هذا بالاضافة الى الدعم الامريكي في هذا المجال مبينا ان ذلك سيحقق استقرارا في الخبز.

وقد بدأ الوفد في زيارات للجهات ذات الصلة بالامن الغذائي بالولاية في اطار الاعداد لاستقبال القمح الامريكي.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى