الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

السودان: والي جنوب كردفان يتعهد بتخصيص 116 مليون جنيه لتأمين الموسم الزراعي

>> حامد البشير:لغاء عقودات المشاريع الزراعية الي حين التدارس حولها بصورة أكثر دقة بالتشاور مع المزارعين واتحاداتهم ومراعاة الظروف

السودان: والي جنوب كردفان يتعهد بمعالجة مشاكل الموسم الزراعى

أكد والي جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم، التزام الحكومة بمعالجة إشكاليات الموسم الزراعى الصيفي للعام 2021/2022 بمحلية الدلنج الكبرى،معلنا دعم القطاع الزراعي في الولاية بمبلغ (116)مليون جنية لتأمين عمليات الموسم الزراعى وتفادي المنازعات التى تحدث من حين لآخر بين الرعاة والمزارعين.

وشدد حامد البشير علي تجميد قرار مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية القاضي بإلغاء عقودات المشاريع الزراعية الي حين التدارس حولها بصورة أكثر دقة بالتشاور مع المزارعين واتحاداتهم ومراعاة الظروف .

وأضاف والي جنوب كردفان لدى  زيارته التفقدية لمحلية الدلنج واجتماعه بمزارعي المحليات الثلاث هبيلا، دلامي، الدلنج إنه تقرر  تشكيل لجنة تضم اتحاد المزارعين لمتابعة وقود جازولبن الزراعة، فضلا عن مناقشة تعريفة سعر الجالون الموضوعة،  مؤكدا إن الاجتماع بالمزارعين ناقش مجمل القضايا  المتعلقة بسير الموسم الزراعى.

وأوضح إن حكومة الولاية لم تضع أي تعريفة أو زيادة في الوقود، واعدا بحل الازدواجية وإزالة الرسوم المفروضة على القطاع الزراعى كهدف استراتيجي لزراعة أكبر مساحة وتشجيعا للمنتجين لجذب  المستثمرين لتحقيق الأمن الغذائي بالبلاد

وقال حامد البشير أن حكومة الولاية  ملتزمة في توفير الأمن وحل المشكلة التي ظلت شائكة بين الرعاة والمزارعين بسبب التوسع فى المساحات الزراعبة على حساب المراعي وبالعكس ضيق المراعي بالمناطق الامنة.

من جانبه أوضح مدير شرطة جنوب كردفان اللواء ياسر مضوي وقيع الله أن شرطة الولاية وضعت خطة أمنية متكاملة لتأمين الموسم الزراعى بناءً على مؤشرات ومراجعة من العام الماضي ومؤشر التحليل الجنائي للنزاعات بمواقع الأحداث.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى