اخبار لايتالأخباررفق بالحيوانمصر

البيئة تكشف حقيقة العثور علي 13 حمار نافق في مصرف بالمنوفية

>>المتابعة المستمرة مع وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه تم رفع الحمير النافقة بمصرف زنارة بالمنوفية ودفنها بعد تجهيز وتوفير جميع إجراءات الدفن الآمن لها صحيا “وبيئيا” باستخدام الجير الحي.

جاء ذلك ردا على ما تداولته بعض وسائل الاعلام بالأمس حول العثور علي عدد كبير من الحمير ملقاة بمصرف بالمنوفية بين قريتي بابل وكفر العرب التابعتين لمركز تلا بمحافظة المنوفية .

اوضحت وزيرة البيئة انه فور ورود المعلومات تم تشكيل لجنة من جهاز شئون البيئة بطنطا بالاشتراك مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا و الوحدة المحلية لقرية بابل و إدارة الطب البيطري بمدينة تلا حيث تبين ان المصرف المشار اليه هو مصرف زنارة بمحافظة المنوفيه وقد تم معاينة الموقع المذكور علي الطبيعة و تبين وجود عدد (13) حمار نافق و قد تم رفع الحمير النافقة من المصرف باستخدام حفار تابع لري المنوفية بالإضافة إلي لودر تابع للوحدة المحلية.

علما بأن دور وزارة البيئة يتمثل فى التخلص الآمن و السليم من ما تبقى من الحيوانات النافقة بان تتم عمليات الدفن داخل حفر يتم تغطيتها بالجير الحى اولا ثم وضع الحيوانات النافقة على ان يضاف بعد ذلك طبقة اخرى من الجير الحى ثم التغطية بالاتربة ليتبع ذلك استخدام معدات ثقيلة فى عمليات التغطية النهائية للتاكد ان عملية التحلل تتم داخل الجير الحى .

و شددت وزيرة البيئة على ضرورة المتابعة المستمرة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة لتنسيق الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية باعتبارها الجهة المسئولة عن حماية ومتابعة الثروة الحيوانية و الخدمات البيطرية داخل جمهورية مصر العربية مع التعاون فيما يخص تطبيق قانون البيئة .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى