اخبار لايتالأخبارالاقتصادالصادرات و الوارداتمتفرقاتمصر

«الزراعة» تكشف أسباب جرائم ذبح الحمير في محافظة المنوفية

>> المتهم يستغل جلود الحمير في التصدير إلي الصين لهذه الأسباب

بعد القبض على المتهم بذبح 10حمير وإلقائها في مصرف، في مركز تلا بمحافظة المنوفية، سيطرت حالة من القلق والفزع على رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الأسباب التي دفعت المتهم الي ذبح الحمير وسلخ جلودهم، وسط تساؤلات عن مصير تلك الجلود واللحوم المذبوحة.

وكانت مصادر أمنية، قد كشفت تفاصيل إلقاء القبض على المتهم بذبح حمير وإلقائها في مصرف “بابل كفر العرب” في مركز تلا بمحافظة المنوفية، مؤكدة أن قوة من قسم شرطة تلا داهمت منزل المتهم وضبطت بحوزته على جلود الحمير الملقاة في المصرف.

وأكدت أن المتهم ضبط بحوزته على جلود الحمير والتي كان بها جلد ” الأذنين” وتم تحرير محضر ضده في واقعة مشابهة، مؤكدة أن المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، ولكنه كان يستخدم الحمير النافقة أو المريضة.

وأوضحت المصادر، أن المتهم اعترف أمام جهات التحقيق أنه يقوم بجمع جلود الحمير النافقة لصناعة” الطبلة” وأنه سيتم عرضه على النيابة العامة لإعمال شؤونها في الواقعة.

تلك الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، فهناك عدة محافظات مصرية منها محافظة الأسكندرية والبحيرة، عثر فيها الأهالي على جثث حمير مذبوحة.

وكشف تقرير رسمي أصدرته هيئة الخدمات البيطرية إن انتشار جرائم ذبح الحمير في مصر وسلخ جلودهم، يرجع إلى بيع تلك الجلود التي تستوردها دول مثل الصين بأسعار باهظة، وذلك بسبب دخول تلك الجلود في العديد من الصناعات موضحا أن جلود الحمير، تحتوي على مادة ” الجيلاتين” والتي تدخل في صناعة الحلويات، فضلا عن احتوائها أيضا على مادة “الكولاجين”، التي تستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية، المعالجة لتجاعيد الوجه والجسم.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى