ادوية ولقاحاتالأخبارالانتاجمصر

«الزراعة»: 83 مليون جرعة لقاحات  لتحصين الثروة الحيوانية للوقاية من الحمي القلاعية والوادي المتصدع

>> القصير: تنفيذ 1045 قافلة بيطرية لتقديم الكشف والعلاج لأكثر من 690 ألف رأس ماشية بالمحافظات

قال السيد القصير وزير الزراعة انه في إطار الخدمات البيطرية وخلال الثلاث سنوات الماضية فقط تم تحصين الثروة الحيوانية بعدد 45 مليون جرعة من لقاح الحمى القلاعية و 38 مليون جرعة من لقاح حمى الوادي المتصدع لوقاية رؤوس الماشية من الاصابة بهذه الأمراض ويتم التحصين من خلال 3 حملات قومية في العام بإجمالي 83 مليون جرعة للوقاية من المرضين.

وأضاف «القصير»، في تصريحت صحفية الخميس إنه تم أيضا تحصين  الثروة الحيوانية بأكثر من 11 مليون جرعة من لقاح جدري الماشية وما يقارب 5 مليون جرعة من لقاح جدري الأغنام لوقاية رؤوس الماشية من الاصابة بمرض الجلد العقدي وجدري الأغنام ويتم التحصين من خلال حملة قومية واحدة للتحصين في العام.
وأوضح وزير الزراعة،  انه أيضا في اطار دعم صغار المُربيين بتقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية والعلاج لرؤوس الماشية بالمجان تم تنفيذ 1045 قافلة بيطرية في مختلف محافظات الجمهورية تم خلالها تقديم الكشف والعلاج لأكثر من 690 ألف رأس ماشية ونصف مليون من الطيور. وتقديم الدعم الفني لتطوير المجازر الحكومية للحيوانات لانتاج لحوم ذات جودة عاليه.

وأشار «القصير»، إلي إعلان خلو مصر من مرضي الفصيلة الخيلية الرعام والزُهري وتعزيز قدرة مصر على تصدير الخيول والسائل المنوي للخيول عالية القيمة والمشاركة في الأحداث الرياضية والمعارض العالمية وتنظيم مصر مسابقات دولية للخيول وزيادة الدخل القومي للبلاد ، لافتا إلي فتح باب تصدير الأسماك المصرية لبلدان جديدة هى: (إنجلترا – فرنسا – إسبانيا – بلجيكا – هولندا – البرتغال – أمريكا – كندا – كوريا) للاستفادة من الميزة النسبية لمصر فى تصدير أسماك الدينيس والقاروص .

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى