الأخبارالاقتصادالصادرات و الواردات

وزير الزراعة: مصر احتلت المراكز الاولي في الموالح والفراولة المجمدة والزيتون

>> القصير: 150 دولة تستورد المنتجات المصرية ونصدر أكثر من 255 سلعة

قال السيد القصير وزير الزراعة انه في عهد الرئيس السيسي احتلت مصر المراكز الاولى في تصدير الموالح والفرولة المجمدة وفي انتاج الزيتون موضحا ان مصر تأتي في مقدمة الدول المنتجة للقمح والارز وقصب السكر والاستزراع السمكي وانتاج السمك البطي، مشيدا بدور الحجر الزراعي المصري في تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف «القصير»، في تصريحات صحفية الجمعة انه بنهاية عام 2020 بلغ إجمالي عدد الأسواق الخارجية التى يتم نفاذ الصادرات المصرية الزراعية إليها (150) دولة مستوردة ، كما وصل إجمالي الأصناف التى يتم تصديرها إلى ما يزيد عن 255 ‏سلعة وصنف وكل هذا يصب فى صالح المنتج المصري.

وأوضح وزير الزراعة أن عدد الأسواق التى تم فتحها آخر ثلاث سنوات بلغت ما يزيد عن 38 سوق منهم (11) سوق ‏تصديرى لعدد (7) محاصيل تصديرية تمت خلال عام 2020 مشيرا إلي أن من هذه الأسواق السوق النيوزيلندي والأرجنتيني وأوزبكستان والبرازيل والهندي وأندونسيا والسلفادور.

ولفت «القصير»،  إلي أن أهم هذه الأسواق هو السوق الياباني والذي كان يحتاج إلى اجراءات صعبة حتى تمت الموافقة ولأول مرة على فتح سوق اليابان في نوفمبر 2020 أمام صادرات مصر من الموالح والذي يعتبر شهادة جديدة للمنتجات المصرية.

وأشار وزير الزراعة إلي إنه نظراً لقوة اجراءات السوق الياباني فإنه يشجع كثير من الدول للاقبال على المنتجات المصرية هذا بالإضافة الى رفع الحظر عن جميع الحاصلات الزراعية من قبل دول الخليج العربي وأيضا رفع القيود والفحوصات الإضافية التي كانت مفروضة من دول الإتحاد الأوروبى،

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى