الأخبارالاقتصادالانتاجمصر

«التموين»:  تشديد الرقابة علي منافذ صرف السلع التموينية غداً

>> المصيلحى: توجيهات بتوفير سلع تموينية بمواصفات جيدة للمواطن

وجه الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، الاجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين تقوم بتسيير حملات يومية علي منافذ صرف السلع التموينية، للتأكد من وصول الدعم الي مستحقيه والتأكد من جودة السلع الموزعة علي المواطنين من حيث الجودة والصلاحية.

وشدد  وزير التموين علي ضرورة التأكد من صرف كل السلع بكميات كبيرة بمخازن الجملة التي يصل عددها الي 1500 مخزن المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وشدد المصيلحي علي الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الزيت التمويني مناصفة للعبوتين الـ 800 ملي جرام وكذلك العبوة الـ واحد لتر حتي يختار المواطن منها حسب احتياجاته المنزلية.

وناشد  «المصيلحي » المواطنين بالتقدم بشكوي حال عدم إلتزام منافذ صرف السلع التموينية بصرف السلع المقررة علي بطاقة الدعم علي ارقام “منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة” 16528 أو رقم الواتس اب  01577779999  أو علي رقم 19588 والخاصين بجهاز حماية المستهلك.

ومن جانبه أكد اللواء  أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، أن شركتي الجملة ( العامة  – المصرية)، قامتا بضخ كل إحتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع من يوم السابع والعشرين من الشهر الماضى، مشيرا الي أن مخازن الجملة تعمل يومياً حتي في أيام الإجازات الرسمية.

وأضاف «حسنين»،  أن توجيهات الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، هي توفير سلع جيدة للمواطنين علي بطاقة الدعم، مؤكدا أن الشركة تصرف السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة الي المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الي 1300 مجمع استهلاكي شهرياً.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  أن السلع التموينية التي تضخ هي 28 سلعة تتنوع ما بين الارز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق وساحيق الغسيل وغيرها من السلع الاخري.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى