الأخبارمصر

استعدادا لعيد الاضحى.. الزراعة تضبط أكثر من 120 طن لحوم ومنتجاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر

كثفت وزارة الزراعة من حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك للاطمئنان على جاهزية المجازر قبل عيد الاضحى المبارك وذلك وفقا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وأكد الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ومنتجاتها غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك من 10 يوليو 2021 حتى 17 يوليو 2021 بلغت حوالي 120 طن و234 كيلو لحوم ومازالت الحملات مستمرة.

وأضاف محمود أن الكميات المضبوطة تتمثل في لحوم ومنتجات اللحوم غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه، حيث تم تحرير 1004 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة، لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

وقال أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات في الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والمنتجات ذات الاصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن حفاظا على حياة المواطنين من الأغذية الفاسدة أو غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

ضبطيات وزارة الزراعة ومراقبة منافذ بيع اللحوم
ضبطيات وزارة الزراعة ومراقبة منافذ بيع اللحوم

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى