اخبار لايتالصحة و البيئةالمحميات الطبيعيةحديقة الحيوانمتفرقات

بسبب أزمة لبنان الاقتصادية: نقل «الدببة» من حدائق الحيوان إلي الولايات المتحدة

وصل دبان مهددان بالإنقراض إلى الولايات المتحدة قادمين من إحدى حدائق الحيوان في لبنان، في محاولة لإنقاذهما بعد أن عانا مشاكل صحية،ووفقا لمصادر في حدائق الحيوان اللبنانية فقد تم تخدير الدبين قبل شحنهما ونقلهما إلى مطار بيروت.

ووفقا للمصادر كانا الدبين يقيمان في حديقة حيوان بمدينة صور جنوبي لبنان، لأكثر من 10 سنوات، وكانا في حالة صحية جيدة خلال السنوات الماضية، وعانى الدبان هومر وأوليسيس من سوء التغذية كما نقص وزنهما كثيرا مؤخرا، الأمر الذي دفع منظمات تعنى بحقوق الحيوانات لإقناع مالك الحديقة بضرورة نقلهما لمكان أفضل.

رزق البنك الزراعي المصري

و أكد مسؤولو المنظمة المشرفة على نقلهما  ان الدبين غادر ا مطار بيروت الدولي على متن الخطوط الجوية الإماراتية، ومن دبي انتقلا الدبان إلى الولايات المتحدة، والحيوانان من فصيلة «الدببة السورية البنية» المهددة بالانقراض، التي كانت تظهر كثيرا في وقت سابق في سلسلة جبال لبنان الشرقية.

ووفقا لمصادر معنية بالرفق بالحيوان والحياة البرية أدهشت لقطات صورت عام 2004 الرأي العام اللبناني ومحبي الحيوانات، بعدما شوهد دب سوري للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاما.

وأضاف المصادر ان  الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة، التي تعتبر الأسوأ في التاريخ الحديث للبنان، أثرت على حدائق الحيوانات حيث تعاني الحيوانات،  الموجودة فيها سوء تغذية وظروفا سيئة، ولم يعد بمقدور كثيرين من أصحاب حدائق الحيوانات في لبنان تأمين المستلزمات الضرورية للحيوانات المفترسة والنادرة والطيور، خصوصا الغذاء واللحوم بعد ارتفاع سعرها بشكل قياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى