اخبار لايتالأخبارالاقتصادمتفرقاتمصر

ماهي إحتياجات الجسم من القهوة يوميا؟ دراسة دولية صادمة «تفاصيل»

>> علاقة الزهايمر بالإفراط في تناول القهوة ومخاطر من الإصابة بالسكتة

القهوة  تعد من أكثر المشروبات شعبية في العالم، فيما قالت الباحثة كيتي فام من جامعة ساوث أستراليا إنه مع زيادة الاستهلاك العالمي عن 9 مليارات كيلوجرام سنويًا فمن الأهمية بمكان أن نفهم أي آثار صحية محتملة”.

ووفقا لتوصيات هيئة سلامة الأغذية الأوروبية أحدي المنظمات التابعة للاتحاد الأوربي، يجب ألا يتم تناول أكثر من 400 مجم من القهوة يوميًا، بما يعادل حوالي 4 إلى 5 أكواب على الأكثر، وألا يزيد الحد الأقصى اليومي للنساء الحوامل عن 200 مجم يوميا.

وقالت الباحثة بروفيسور إيلينا هيبونن إن الاستهلاك اليومي المعتاد للقهوة يجب أن يتراوح ما بين فنجان أو فنجانين قياسيين، وتختلف مقاييس الأكواب بطبيعة الحال، فإن تناول فنجانين من القهوة يوميًا جيد بشكل عام، فيما نصحت الشخص الذي يستهلك أكثر من ستة أكواب في اليوم، بإعادة التفكير والبحث عن مشروب بديل.

ومن جانبه قال الباحث بروفيسور ديفيد لويلين من جامعة «إكستر» إنه يمكن لمن يشربون القهوة بكثرة أن يقللوا من خطر الإصابة بالخرف عن طريق تقليل كمية ما يشربونه، وذلك عن طريق شرب الشاي كبديل للقهوة، والذي لا يرتبط بمخاطر الخرف وفقا لنتائج الدراسة.

وتوصل علماء أستراليون إلى أن ارتفاع استهلاك القهوة مرتبط بصغر حجم الدماغ الكلي وزيادة خطر الإصابة بالخرف أو الزهايمر بنسبة 53%، وخطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 17%، بحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وتجري جامعة ساوث الإسترالية دراسات بشكل مستمر حول آثار احتساء القهوة، أحد المشروبات المفضلة في أستراليا، على صحة الإنسان. ففي فبراير، كشف فريق بحثي أسترالي أن استهلاك القهوة بكثافة طويلة الأمد، ستة أكواب أو أكثر في اليوم، يمكن أن يزيد من كمية الدهون في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD).

كما تضمنت نتائج دراسة جديدة الإشارة إلى كم كبير من الأدلة السابقة على أن شرب القهوة له فوائد صحية أخرى بمرور الوقت، طالما لم يتم استهلاكها بإفراط، وإنه على الرغم من أنه لم يتم تحديد أن الاستهلاك الزائد للقهوة تسبب في الإصابة بالخرف، إلا أن الباحثين حذروا من الاستهلاك الزائد للقهوة والذي حددوه بأنه ما يزيد عن ستة أكواب في اليوم.

وفي ضوء جميع الفرضيات الممكنة، تم التثبت من أن ارتفاع استهلاك القهوة كان مرتبطًا بشكل كبير بانخفاض حجم الدماغ، و”بشكل أساسي، يمكن أن يؤدي شرب أكثر من ستة فناجين من القهوة يوميًا للتعرض إلى خطر الإصابة بأمراض الدماغ مثل الخرف والسكتة الدماغية.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى