الأخبارالمياهمشروعات الريمصر

وزير الري: زيادة عدد المزارع التي تستخدم أنظمة الري الحديث لترشيد المياه وتعظيم انتاجية المحاصيل

>> عبدالعاطي: تأهيل 114 كيلو متر من الترع في أسوان... ورفع درجة الاستعداد لمخرات السيول للتأكد من جاهزيتها

قام الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى بتفقد الأعمال الجارى تنفيذها بالمشروع القومى لتنمية جنوب الوادى، وذلك فى ثانى أيام زيارته الميدانية لمحافظة أسوان لتفقد مشروعات الموارد المائية والرى بالمحافظة، فيما وجه «عبد العاطي» بسرعة الانتهاء من تأهيل الترع بمحافظة أسوان والبالغ طولها نحو ١١٤ كيلومتر.

وقام وزير الري بزيارة مقر وحدة التحكم SCADA والتى تقوم بالتحكم في مناسيب وتصرفات المياه والتحكم في كل قطرة مياه من الممكن ترشيدها، وعدد من المزارع التي تقوم بإستخدام أنظمة الري الحديث بهدف ترشيد المياه المستخدمة في الرى وتعظيم انتاجية المحاصيل ، والتقى سيادته بعدد من المنتفعين للتعرف على آرائهم وتجاربهم الناجحة.

وقال «عبد العاطى»، في تصريحات صحفية الأربعاء، أن  أنظمة الري الحديث وتأهيل الترع والمساقي تفتح آفاق جديدة للعمل لمختلف التخصصات فى مجالات الزراعة والصناعة والتجارة وتقديــــم الخدمــات للوافدين بالمنطقة، مشيرا إلي أهمية دور العاملين علي زيادة معدلات تنفيذ المشروعات المختلفة وخصوصا مشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول للري الحديث.

وأضاف وزير الري أن مشروع تنمية جنوب الوادى يضم محطة طلمبات رفع عملاقة والملحق بها محطات لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحى وتوليد الكهرباء للطوارىء ومبانـــى الورش ، بالإضافة لقناة الشيخ زايد وفروعها الأربعة والأعمال الصناعية المقامة عليها ، بخلاف محطة المحولات وخطوط الكهرباء.

كما شهدت زيارة وزير الري تفقد عدد من مخرات السيول وأعمال الحماية من اخطار السيول بمحافظة أسوان للتأكد من جاهزيتها لاستقبال مياه السيول خلال الفترة الراهنة ، مشددا علي الاستمرار في رفع درجة الاستعداد والمرور الدوري علي كافة محطات الرفع وشبكتي الترع والمصارف للتأكد من جاهزيتها.

اجري توداي على اخبار جوجل

 

زر الذهاب إلى الأعلى