اخبار لايتالأخبارالانتاجالمزيدمصرمعارض دولية و عربية

غرائب مزاد الصقور السعودية…بيع صقر كندي نادر بنحو 97 ألف دولار… و «صقران» بقيمة 38 ألف دولار في مزاد دولي

>>نادي الصقور السعودي يضم لأول مرة نخبة من أفضل المزارع في العالم من 14 دولة

شهدت الليلة التاسعة من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور شمال الرياض بيع صقرين بمبلغ 141 ألف ريال، ما يساوي نحو 37.6 ألف دولار أمريكي.

وأقيمت الأحد الليلة التاسعة من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره بملهم شمال الرياض حتى الخامس من سبتمبر المقبل، بمشاركة أفضل مزارع إنتاج الصقور من مختلف أنحاء العالم.

رزق البنك الزراعي المصري

وجاءت البداية، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية، مع “قرموشة جير” من مزرعة “نورث وودز وبلد” الأمريكية، وتم البيع بمبلغ 25 ألف ريال، أو 6.6 ألف دولار أمريكي، فيما اشتعلت المنافسة على الصقر الثاني “جير بيور” من مزرعة “جيم ويلسون فالكونز” الكندية ، حيث بدأت المزايدة بـ70 ألف ريال، قبل أن يتم البيع بمبلغ 116 ألف ريال، أو نحو 31 ألف دولار.

وكانت المزرعة الكندية خطفت الأضواء أمس، من خلال بيع أغلى صقر في المزاد حتى الآن بمبلغ 350 ألف ريال، أو 93 ألف دولار، وهو جير بيور “سوبر وايت” عرضه 18.5 إنش راهي، وطوله كذلك 18.5 إنش، ووزنه 1600 جرام.

ويجمع المزاد الذي ينظمه نادي الصقور السعودي لأول مرة نخبة من أفضل المزارع في العالم من 14 دولة، ويحتوي المزاد على معارض مصاحبة لكل المزارع المشاركة، كما يضم العديد من الأجنحة الخاصة بمنتجات الصقور وأغذيتها وأدويتها.

وكان اليوم الثامن ضمن فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في السعودية، شهد  رقما قياسيا جديدا لأغلى صقر، حيث بلغت قيمة صقر كندي “نادر الجمال” 350 ألف ريال سعودي (نحو 94 ألف دولار).

وضمن فعاليات المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في ملهم بشمال مدينة الرياض، بدأ المزاد على صقر فرخ من نوع جير بيور (سوبر وايت) من إنتاج مزرعة “جيم ويلسون فالكونز” الكندية، بدأ بسعر 250 ألف ريال، ورسا، بعد منافسة قوية استمرت نحو نصف ساعة، على مبلغ 350 ألف ريال.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن طول الصقر الكندي يبلغ مثل عرضه 18.5 إنش، ووزنه 1600 غرام، وبذلك أصبح الصقر الأغلى سعرا منذ انطلاقة المزاد الدولي في الخامس من أغسطس الماضي.

من جانبه، قال المتحدث باسم المزرعة الكندية، فارس الفارس، إن “المزرعة تنتج نحو 300 صقر سنويا من جير بيور الكندي والسيبري، بالجودة ذاتها التي أخرجت صقر اليوم”، مشيرا إلى أن “الصقر المبيع يستحق هذا السعر”، موضحا أنه “قد بيع صقر آخر في المزاد بمبلغ 93 ألف ريال، وأن صقرا ثالثا سيعرض خلال الأيام المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى